موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ملتقــى أبناء اليمن

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
أشهر اليوم بصنعاء أكثر من (400) شخصية سياسية واجتماعية ودينية وتربوية وثقافية وشبابية من مختلف محافظات اليمن منظمة مدنية حملت اسم (ملتقى أبناء اليمن الوطني التضامني) وذلك بقيادة شخصيات مكونة من مختلف الشرائح اليمنية.







ويهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي الثقافي الوطني لدى أبناء اليمن الواحد، ومكافحة الجريمة والإرهاب بكل أنواعها وآلياتها ومصادرها، وكذا نشر ثقافة الحب والتلاحم ونبذ ثقافة الفرقة والكراهية والعداء.







وأكد المشاركون في الملتقى على ضرورة خلق استجابة وجدانية لدى كل أبناء الوطن تجاه حاضرهم ومستقبلهم لينطلق الملتقى من أرضية واحدة للإسهام بفاعلية في التصدي لكل التحديات العدائية التي يواجهها الوطن في هذه المرحلة والوقوف صفا واحدا في وجه أولئك الذين يسعون لمسخ هويتهم الوطنية بدعواتهم الانفصالية التقسيمية الجهوية، بالإضافة إلى مواجهة أعمال التخريب والإرهاب التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.ً















موجهين نداء وطني صادق إلى كل الشرفاء في اليمن للحفاظ على سيادة الوطن ومقدراته ومنجزاته التاريخية وليضلوا همزة تواصل لوحدة صفه في ظل أي تحديات قد تساومه على هويته الوطنية .















كما دعا المشاركون أيضا كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى تجاوز كل الخلافات والالتفاف حول الوطن التفافاً وطنيا صادقا يجسد من خلاله روح الإخاء والمحبة والتلاحم خصوصا في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها بلادنا، والتي تتنوع بتنوع مشاريعها العدائية وغيرها.















واعتبروا أن الوحدة اليمنية لا يمكن أن تقاس بحوار ولم تكن وليدة توافق وجهة نظر بين أشخاص متى اختلفت وجهه النظر انتهت صلاحيتها.مؤكدين على أن الوحدة قدر ومصير كل اليمنيين.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)