موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد مسؤولون أمنيون وشهود عيان لـ"الميثاق نت"أن مقاتلات من سلاح الجو اليمني شنت اليوم الأربعاء عدة غارات على منزل ومزرعة عايض الشبواني القائد البارز في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب في اليمن بينما قتلت قوات الأمن أحد العناصر المشتبه بإنتمائه للقاعدة في اشتباكات مع الأمن عقب محاولته خطف سيارة حكومية في محافظة لحج بجنوب البلاد.وعايض الشبواني هو أحد ستة اعضاء من القاعدة بينهم قاسم الريمي القائد العسكري للتنظيم كانت القوات الجوية استهدفتهم الأسبوع الماضي.وقال المسؤولون الذين طلبوا

الأربعاء, 20-يناير-2010
المييثاق نت/ ذويزن مخشف -
اكد مسؤولون أمنيون وشهود عيان لـ"الميثاق نت"أن مقاتلات من سلاح الجو اليمني شنت اليوم الأربعاء عدة غارات على منزل ومزرعة عايض الشبواني القائد البارز في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب في اليمن بينما قتلت قوات الأمن أحد العناصر المشتبه بإنتمائه للقاعدة في اشتباكات مع الأمن عقب محاولته خطف سيارة حكومية في محافظة لحج بجنوب البلاد.

وعايض الشبواني هو أحد ستة اعضاء من القاعدة بينهم قاسم الريمي القائد العسكري للتنظيم كانت القوات الجوية استهدفتهم الأسبوع الماضي.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أن"الطائرات استهدفت احد مخابىء القاعدة في قرية آل شبوان في وادي عبيدة في محافظة مأرب شرقي اليمن".

ولم ترد على الفور معلومات عن سقوط ضحايا.

وقال شهود عيان لـ"الميثاق نت" أن الطيران شن هجوما جويا منذ ساعات مبكرة اليوم الأربعاء على قرية عرق آل شبوان حيث تقع مزارع للبرتقال ويعتقد أن عايض الشبواني وعناصر أخرى من القاعدة يختبئون فيها.

ووفقا للشهود فإن الغارات دكت بعض المواقع وأن مسلحون أطلقوا نيران بإتجاه الطائرات.

وجاءت هذه الغارات في إطار الحرب المفتوحة التي أعلنتها اليمن على القاعدة الاسبوع الماضي في خضم ملاحقة واسعة النطاق ضد عناصر التنظيم المتواجدين في بعض محافظات البلاد ضمن حملة مكافحة الارهاب بدعم أمريكي حيث دفعت محاولة فاشلة لنيجيري تلقى تدريبه لدى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن لتفجير طائرة ركاب امريكية فوق مدينة ديترويت في يوم عيد الميلاد.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية في الأيام الماضية إنها سترفع مساعداتها لليمن في مجال مكافحة الارهاب الى حوالي(150) مليون دولار في العام الجديد 2010 من 70 مليون دولار عام 2009 الماضي.

وفي سياق متصل قال العميد صالح عفيف – مدير أمن محافظة لحج بأن الاجهزة الأمنية قامت يوم أمس الثلاثاء بمطاردة عصابة مسلحة مكونة من اربعة اشخاص قامت بنهب سيارة تابعة لمؤسسة الكهرباء أثناء مرورها بخط فرعي في منطقة المجحفة محافظة لحج.

وقال المصدر في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية أن تلك العناصر الخارجة على النظام والقانون قامت باطلاق النار على رجال الأمن الذين كانوا يطاردونهم في منطقة رملية ورمي قبلة يدوية على الطقم التابع لرجال الأمن مما اضطر رجال الأمن للرد عليهم، وأدى ذلك الى مقتل أحد أفراد المجموعة ويدعى والي علي حسن البان وهو أحد عناصر تنظيم القاعدة وفرار أفراد المجموعة في طريق صحراوي تؤدي الى محافظة أبين تاركين السيارة المنهوبة التابعة لمؤسسة الكهرباء في الطريق.

وأشار المصدر بان ملاحقة أفراد تلك المجموعة مستمراً من أجل القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)