موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بسبب كورونا - منظمة دولية: نحشد التمويل والخبرات لحماية تراث اليمن - المدن التاريخية في اليمن - الصين تعلن عن انتشار مرض جديد أكثر فتكاً من كورونا - الأرصاد : تراجع نسبي في حالة عدم استقرار الأجواء - فيسبوك يحذف 7 ملايين مشاركة تضليلية عن كورونا - طبيب روسي يكشف الخطأ الرئيسي لانتشار كورونا - الثقافة تنعى وفاة رئيس هيئة الاثار مهند السياني - الخطري والاشموري يقدمن واجب العزاء للأستاذة منى الحارثي - تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نازحون في مخيم المزراق يصطفون لاستلام معوناتهم الغذائية...الميثاق نت تصوير خالد عبدالله

الأربعاء, 20-يناير-2010
الميثاق نت -
وقع مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع برنامج الغذاء العالمي اليوم الأربعاء اتفاقية مساعدات غذائية بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك لدعم المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين والمتأثرين جراء فتنة التمرد والارهاب الحوثية في صعده.

وتنص الاتفاقية على تزويد أكثر من 150.000 من المدنيين اليمنيين المتأثرين جراء النزاع الدائر في شمال البلاد بمساعدات غذائية قدرها 6.400 طن متري من القمح والزيت النباتي والفاصوليا، وسيقوم برنامج الغذاء العالمي ومتعهديه في اليمن بتوزيع هذه المواد الغذائية على مدى الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العام الماضي ما يربو على ثمانية مليون وأربعمائة ألف دولار (8.4 مليون دولار) كمساعدات طارئة لأولئك المشردين بسبب فتنة التمرد في صعده.

وبالإضافة إلى ذلك قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة ألف دولار(4.4 مليون دولار) لتقديم مساعدات أخرى للنازحين غير المساعدات الغذائية.

كما قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة مبلغ مليون ونصف المليون دولار (1.5 مليون دولار) للجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير الغذاء والمأوى والدواء والمياه وخدمات الصرف الصحي للمتضررين جراء فتنة التمرد في صعده.

وقد دعت سفارة الولايات المتحدة بصنعاء لضمان أمن المدنيين والعاملين في المساعدات الإنسانية في المنطقة، وكذا ضمان الوصول الآمن لإمدادات الإغاثة الطارئة لأولئك المحتاجين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمطار‮ ‬عيدية‮.. ‬وصنعاء‮ ‬تقترب‮ ‬من‮ «‬أوغندا‮»!!‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

النمرة‮ ‬غلط‮ ‬يا‮ ‬خلق‮ ‬الله‮ ‬
حسين‮ ‬حازب

الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

خبابير‮ ‬حمران‮ ‬العيون‮ !‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)