موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حازب يطالب بتحييد المؤسسات التعليمية عن الصراع - وفد أوروبي يغادر صنعاء - غريفيث: اليمن عانى بما فيه الكفاية ويجب الدفع للسلام - خروقات جديدة بالحديدة وغارات متواصلة - الاتصالات تصدر بياناً هاماً بشأن "الانترنت" - أمين عام المؤتمر يرأس اجتماعا للهيئة الشوروية ويشيد بمواقف اعضائها - الامانة العامة تشدد على اتخاذ الاجراءات بحق المسيئين للمؤتمر - العواضي يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نازحون في مخيم المزراق يصطفون لاستلام معوناتهم الغذائية...الميثاق نت تصوير خالد عبدالله

الأربعاء, 20-يناير-2010
الميثاق نت -
وقع مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع برنامج الغذاء العالمي اليوم الأربعاء اتفاقية مساعدات غذائية بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك لدعم المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين والمتأثرين جراء فتنة التمرد والارهاب الحوثية في صعده.

وتنص الاتفاقية على تزويد أكثر من 150.000 من المدنيين اليمنيين المتأثرين جراء النزاع الدائر في شمال البلاد بمساعدات غذائية قدرها 6.400 طن متري من القمح والزيت النباتي والفاصوليا، وسيقوم برنامج الغذاء العالمي ومتعهديه في اليمن بتوزيع هذه المواد الغذائية على مدى الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العام الماضي ما يربو على ثمانية مليون وأربعمائة ألف دولار (8.4 مليون دولار) كمساعدات طارئة لأولئك المشردين بسبب فتنة التمرد في صعده.

وبالإضافة إلى ذلك قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة ألف دولار(4.4 مليون دولار) لتقديم مساعدات أخرى للنازحين غير المساعدات الغذائية.

كما قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة مبلغ مليون ونصف المليون دولار (1.5 مليون دولار) للجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير الغذاء والمأوى والدواء والمياه وخدمات الصرف الصحي للمتضررين جراء فتنة التمرد في صعده.

وقد دعت سفارة الولايات المتحدة بصنعاء لضمان أمن المدنيين والعاملين في المساعدات الإنسانية في المنطقة، وكذا ضمان الوصول الآمن لإمدادات الإغاثة الطارئة لأولئك المحتاجين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)