موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - اصابة طفلين بإنفجار قنبلة من مخلفات العدوان بالحديدة - الامين العام يرأس اجتماعا للهيئة الوزارية ويؤكد دفاع المؤتمرعن الوحدة ومقاومة العدوان - الصحة العالمية تقدم أدوية ومعدات طبية لليمن - رئيس المؤتمري يعزي بوفاة المناضل مقبل الربوعي - سفراء دول أوروبية يصلون العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي آل صوفان وآل العقر - قوى العدوان تجدد قصف الأحياء السكنية بالحديدة - غارة لطيران العدوان السعودي على صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الخميس/رويترز

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت -
جدد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي التزام اليمن بمواصلة مكافحة الإرهاب، وتعزيز جهود التنمية في البلد. وعبر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بواشنطن عن سعادته بالتعاون الأمريكي مع اليمن، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية تتفهم التحديات التي تواجهها اليمن، وتدعم جهود اليمنيين لتحقيق أهدافهم المتمثلة في يمن قوي ومستقر. وقال الدكتور القربي:"نحن سعداء بالدعم الذي نحصل عليه من الولايات المتحدة، وسيسهل علينا المهمة لان نمضي للأمام، معبرا عن أمله بأن يعزز مؤتمر لندن من قدرة اليمن في إرساء الكثير من الإصلاحات وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن اليمن اتخذت خلال السنوات الماضية قرارات شجاعة فيما يتعلق بالإصلاح، لكن غياب الانجاز كان نتيجة لان اليمن لم يكن لديه موارد لتنفيذ هذه الإصلاحات.

وأوضح القربي بأن اليمن تؤمن بان المانحين الذين تعهدوا بملايين الدولارات في 2006 في مؤتمر لندن للمانحين يدركون بان التأخر في إرسال هذه الأموال ناتجا ليس عن فشل اليمن وإنما عائد للآليات التي تستخدمها هذه الدول..منوهاً إلى أن هذه المشكلة البيروقراطية حدى باليمن إلى أن تكون في الوضع الاقتصادي الذي تعيشه الآن.

وأعرب عن أمله في أن يكون مؤتمر لندن القادم فرصة لمعالجة هذه القضايا، وتجنب ارتكاب الأخطاء التي حدثت في الماضي، وقال"نحن نشعر بان المانحين يدركون أهمية استقرار اليمن ووحدته وهذا ما سيتم التركيز عليه في مؤتمر لندن.
وبين أن هذا الأمر يعتبر من أولويات المرحلة الحالية، أما ما يتعلق بالإرهابيين في اليمن فهم تحت سيطرة السلطة، وقد تم إلقاء القبض عليهم، وبعضهم فارين تتعقبهم قواتنا الأمنية.

وعن الوجود الأمريكي في اليمن وما يسببه من حساسية، قال وزير الخارجية:"اعتقد أن هذه الحساسية ليست فقط في اليمن وإنما في أمريكا، هناك أشخاص في أمريكا يؤمنون بان مكافحة الإرهابيين يجب ان تقوم بها الدول نفسها وليس الجنود الأمريكيين واعتقد ان هذه الحساسية مناسبة إذا نظرت إليها من خلال تجارب الماضي.

وأضاف: ما نحتاج إليه من الولايات المتحدة الأمريكية، هو بناء قدرات وحدات بلادنا لمكافحة الإرهاب وتدريبهم وتقديم المعدات لهم وسيقومون بالعمليات وهذا سيكون لمصلحة البلدين في تحقيق كلفة اقل ومشاكل اقل.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة هيلاري كلينتون بأن الولايات المتحدة تعمل على بناء علاقات ايجابية وبناءه مع اليمن.

وقالت في المؤتمر الصحفي مع القربي"رأينا من حكومة اليمن التزام نوعي وفعال في مكافحة المتطرفين وبالأخص القاعدة في شبة الجزيرة العربية خلال الشهر الماضي".

واعتبرت كيلنتون ذلك مؤشر إيجابي، مشيرة إلى إدراك الولايات المتحدة بان العلاقة لا يمكن أن ترتكز فقط على الإرهابيين بالرغم من أهمية ذلك الأمر لأمننا ومستقبلنا ولاستقرار ووحدة اليمن، وإنما سنهتم بالمشاكل من خلال إستراتيجية ناجعة للتنمية.

وأضافت "نحن نقوم بتقديم المساعدة لأننا نريد أن يكون ذلك لمصلحة اليمن، نريد ان نرى نتائج على الواقع فقد رأينا نتائج وجهود محاربة الإرهاب ونريد إن نرى نتائج ايجابية عندما يتعلق الأمر بالتنمية".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)