موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الخميس/رويترز

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت -
جدد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي التزام اليمن بمواصلة مكافحة الإرهاب، وتعزيز جهود التنمية في البلد. وعبر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بواشنطن عن سعادته بالتعاون الأمريكي مع اليمن، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية تتفهم التحديات التي تواجهها اليمن، وتدعم جهود اليمنيين لتحقيق أهدافهم المتمثلة في يمن قوي ومستقر. وقال الدكتور القربي:"نحن سعداء بالدعم الذي نحصل عليه من الولايات المتحدة، وسيسهل علينا المهمة لان نمضي للأمام، معبرا عن أمله بأن يعزز مؤتمر لندن من قدرة اليمن في إرساء الكثير من الإصلاحات وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن اليمن اتخذت خلال السنوات الماضية قرارات شجاعة فيما يتعلق بالإصلاح، لكن غياب الانجاز كان نتيجة لان اليمن لم يكن لديه موارد لتنفيذ هذه الإصلاحات.

وأوضح القربي بأن اليمن تؤمن بان المانحين الذين تعهدوا بملايين الدولارات في 2006 في مؤتمر لندن للمانحين يدركون بان التأخر في إرسال هذه الأموال ناتجا ليس عن فشل اليمن وإنما عائد للآليات التي تستخدمها هذه الدول..منوهاً إلى أن هذه المشكلة البيروقراطية حدى باليمن إلى أن تكون في الوضع الاقتصادي الذي تعيشه الآن.

وأعرب عن أمله في أن يكون مؤتمر لندن القادم فرصة لمعالجة هذه القضايا، وتجنب ارتكاب الأخطاء التي حدثت في الماضي، وقال"نحن نشعر بان المانحين يدركون أهمية استقرار اليمن ووحدته وهذا ما سيتم التركيز عليه في مؤتمر لندن.
وبين أن هذا الأمر يعتبر من أولويات المرحلة الحالية، أما ما يتعلق بالإرهابيين في اليمن فهم تحت سيطرة السلطة، وقد تم إلقاء القبض عليهم، وبعضهم فارين تتعقبهم قواتنا الأمنية.

وعن الوجود الأمريكي في اليمن وما يسببه من حساسية، قال وزير الخارجية:"اعتقد أن هذه الحساسية ليست فقط في اليمن وإنما في أمريكا، هناك أشخاص في أمريكا يؤمنون بان مكافحة الإرهابيين يجب ان تقوم بها الدول نفسها وليس الجنود الأمريكيين واعتقد ان هذه الحساسية مناسبة إذا نظرت إليها من خلال تجارب الماضي.

وأضاف: ما نحتاج إليه من الولايات المتحدة الأمريكية، هو بناء قدرات وحدات بلادنا لمكافحة الإرهاب وتدريبهم وتقديم المعدات لهم وسيقومون بالعمليات وهذا سيكون لمصلحة البلدين في تحقيق كلفة اقل ومشاكل اقل.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة هيلاري كلينتون بأن الولايات المتحدة تعمل على بناء علاقات ايجابية وبناءه مع اليمن.

وقالت في المؤتمر الصحفي مع القربي"رأينا من حكومة اليمن التزام نوعي وفعال في مكافحة المتطرفين وبالأخص القاعدة في شبة الجزيرة العربية خلال الشهر الماضي".

واعتبرت كيلنتون ذلك مؤشر إيجابي، مشيرة إلى إدراك الولايات المتحدة بان العلاقة لا يمكن أن ترتكز فقط على الإرهابيين بالرغم من أهمية ذلك الأمر لأمننا ومستقبلنا ولاستقرار ووحدة اليمن، وإنما سنهتم بالمشاكل من خلال إستراتيجية ناجعة للتنمية.

وأضافت "نحن نقوم بتقديم المساعدة لأننا نريد أن يكون ذلك لمصلحة اليمن، نريد ان نرى نتائج على الواقع فقد رأينا نتائج وجهود محاربة الإرهاب ونريد إن نرى نتائج ايجابية عندما يتعلق الأمر بالتنمية".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)