موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي خلال مؤتمر صحفي في واشنطن يوم الخميس/رويترز

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت -
جدد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي التزام اليمن بمواصلة مكافحة الإرهاب، وتعزيز جهود التنمية في البلد. وعبر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بواشنطن عن سعادته بالتعاون الأمريكي مع اليمن، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية تتفهم التحديات التي تواجهها اليمن، وتدعم جهود اليمنيين لتحقيق أهدافهم المتمثلة في يمن قوي ومستقر. وقال الدكتور القربي:"نحن سعداء بالدعم الذي نحصل عليه من الولايات المتحدة، وسيسهل علينا المهمة لان نمضي للأمام، معبرا عن أمله بأن يعزز مؤتمر لندن من قدرة اليمن في إرساء الكثير من الإصلاحات وتحقيق النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن اليمن اتخذت خلال السنوات الماضية قرارات شجاعة فيما يتعلق بالإصلاح، لكن غياب الانجاز كان نتيجة لان اليمن لم يكن لديه موارد لتنفيذ هذه الإصلاحات.

وأوضح القربي بأن اليمن تؤمن بان المانحين الذين تعهدوا بملايين الدولارات في 2006 في مؤتمر لندن للمانحين يدركون بان التأخر في إرسال هذه الأموال ناتجا ليس عن فشل اليمن وإنما عائد للآليات التي تستخدمها هذه الدول..منوهاً إلى أن هذه المشكلة البيروقراطية حدى باليمن إلى أن تكون في الوضع الاقتصادي الذي تعيشه الآن.

وأعرب عن أمله في أن يكون مؤتمر لندن القادم فرصة لمعالجة هذه القضايا، وتجنب ارتكاب الأخطاء التي حدثت في الماضي، وقال"نحن نشعر بان المانحين يدركون أهمية استقرار اليمن ووحدته وهذا ما سيتم التركيز عليه في مؤتمر لندن.
وبين أن هذا الأمر يعتبر من أولويات المرحلة الحالية، أما ما يتعلق بالإرهابيين في اليمن فهم تحت سيطرة السلطة، وقد تم إلقاء القبض عليهم، وبعضهم فارين تتعقبهم قواتنا الأمنية.

وعن الوجود الأمريكي في اليمن وما يسببه من حساسية، قال وزير الخارجية:"اعتقد أن هذه الحساسية ليست فقط في اليمن وإنما في أمريكا، هناك أشخاص في أمريكا يؤمنون بان مكافحة الإرهابيين يجب ان تقوم بها الدول نفسها وليس الجنود الأمريكيين واعتقد ان هذه الحساسية مناسبة إذا نظرت إليها من خلال تجارب الماضي.

وأضاف: ما نحتاج إليه من الولايات المتحدة الأمريكية، هو بناء قدرات وحدات بلادنا لمكافحة الإرهاب وتدريبهم وتقديم المعدات لهم وسيقومون بالعمليات وهذا سيكون لمصلحة البلدين في تحقيق كلفة اقل ومشاكل اقل.

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السيدة هيلاري كلينتون بأن الولايات المتحدة تعمل على بناء علاقات ايجابية وبناءه مع اليمن.

وقالت في المؤتمر الصحفي مع القربي"رأينا من حكومة اليمن التزام نوعي وفعال في مكافحة المتطرفين وبالأخص القاعدة في شبة الجزيرة العربية خلال الشهر الماضي".

واعتبرت كيلنتون ذلك مؤشر إيجابي، مشيرة إلى إدراك الولايات المتحدة بان العلاقة لا يمكن أن ترتكز فقط على الإرهابيين بالرغم من أهمية ذلك الأمر لأمننا ومستقبلنا ولاستقرار ووحدة اليمن، وإنما سنهتم بالمشاكل من خلال إستراتيجية ناجعة للتنمية.

وأضافت "نحن نقوم بتقديم المساعدة لأننا نريد أن يكون ذلك لمصلحة اليمن، نريد ان نرى نتائج على الواقع فقد رأينا نتائج وجهود محاربة الإرهاب ونريد إن نرى نتائج ايجابية عندما يتعلق الأمر بالتنمية".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)