موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تعز.. بين فوضى الاحتلال وقصور الإنقاذ - كوارث على مدارب السيل - نحو وطن مزدهر.. "استراتيجية الموقع.. وثقافة البحر" (4) - إقرار شعار فعالية الاحتفاء بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر - رئيس المؤتمر يعزي خالد الديني بوفاة شقيقه - الوهباني يعزي الديني بوفاة شقيقه - الشيخ صالح بن شاجع:لم يعد هناك منطق وراءاستمرارالحرب يقبل به عاقل والسلام مطلب الجميع - اجتماع للجنة الإعلامية للمؤتمر برئاسة الأمين العام - رئيس المؤتمر يرأس اجتماعا مشتركا لقيادة المؤتمر واللجنة الإعلامية - وزارة المياه.. للمانحين دور مهم في اصلاح اضرار السيول -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول حكومي اليوم الجمعة أن عدد الأسر النازحة جراء الأعمال الإرهابية التي تسببتها عناصر التمرد والارهاب في محافظة صعدة شمالي اليمن حتى منتصف يناير الجاري 8 الاف و 900 اسرة نازحة.

وأوضح مدير عام فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة المشرف العام لعملية المسح احمد العويري أن أعمال المسح الميداني للنازحين في المخيمات وخارجها بمحافظة صعدة والذي ينفذه مجلس التنسيق للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية
العاملة بالتعاون مع صندوق الرعاية الاجتماعية متواصلة وفق آلية تنقل الفرق الميدانية من خيمة الى خيمة و منزل إلى منزل لجمع المعلومات والبيانات اللازمة عن كل اسرة نازحة بمدينة صعدة.

مبيناً أن أعمال المسح الجارية حاليا تهدف إلى توحيد الكشوفات والاسماء لاسر النازحين دون تكرار وتسهيل عملية تقديم المساعدات وتوزيعها من قبل المنظمات حسب المناطق التي تتولى تقديم المساعدات للنازحين.

وأشار إلى أن اعمال المسح تتضمن النازحين ما قبل الحرب السادسة ومابعدها والذين قدموا الى مدينة صعدة من مختلف المديريات بحثاً عن ملاذ امن بعد فقدانهم لكثير من ممتلكاتهم وتشريدهم من قبل العناصر الارهابية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن العويري قوله أن هناك عدد من المخيمات تضم العديد من الأسر النازحة منها مخيم سام بمنطقة الجوازات ومخيم الاحصاء بمنطقة الضباط ومخيم الجبانة جوار مستشفى السلام وهناك نازحين باحياء المدينة داخل المنازل وخارجها يعمل على حصرهم واعمال المسح ثلاثين عاملاً على مداء اسبوعين والتي بدأت مطلع هذا الاسبوع وعدد من مشرفي المسح ورؤساء الفرق الميدانية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكارثة‮ ‬الأكبر
عبدالملك‮ ‬الفهيدي

ومن‮ ‬لا‮ ‬يبكيك‮ ‬يا‮ ‬بيروت‮.. ‬ولكن‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

التاريخ‮ ‬أكبر‮ ‬وثيقةٍ‮ ‬وأعظم‮ ‬أحجية‮ ‬
‮ ‬الشيخ‮ ‬عبد‮ ‬المنان‮ ‬السنبلي

كيف‮ ‬نفهم‮ ‬الفساد؟‮!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

عندما‮ ‬تكون‮ ‬العلمانية‮ ‬حالة‮ ‬عصابية
د‮. ‬عبدالرحمن‮ ‬الصعفاني

الاصلاح‮ ‬يتخبط‮ !!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الحكومه‮ ‬في‮ ‬حارات‮ ‬وشوارع‮ ‬صنعاء‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

الدكتور‮ ‬شفيق‮ ‬أحمد‮ ‬يحيى‮ ‬العماد‮ ‬
الاسيف‮/ ‬جلال‮ ‬الرويشان

عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)