موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
محافظات
الميثاق نت -

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت/ تعز - أحمد النويهي -
قال عبد الحكيم العثيري نائب مدير منظمة شركاء اليمن أن البرنامج الذي دشن بتعز سيتم تنفيذه على مدى سنة في كافة مديريات محافظات مأرب وفي مديريات الخلق والحزم في الجوف وعين وبيحان من شبوه بالتشاور والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات المستهدفة.

وأضاف :المشروع يقوم بتدريب مالا يقل عن 25 إمراة كميسرات اجتماعيات في المناطق المستهدفة واللائي بدورهن سيمثلن آلية العمل لمبادرة بلقيس وستم تدريب هذه الكوادر في مجموعات من المهارات الإدارية ومجموعة متنوعة من القضايا ذات الأهمية في التنمية بالمناطق المستهدفة بهدف تحقيق نجاح المشروع ..

وأكد أن هذه الشبكة من الميسرات الاجتماعيات سيقمن في وقت لاحق بتدريب (240 امرأة ) - بمعدل عشر نساء لكل ميسرة اجتماعية - ليكن بمثابة متطوعات اجتماعيات للعمل في مناطقهن لنشر التوعية بقضايا التنمية والنساء في المناطق المستهدفة.

منوها ان الشبكة ستقوم بإجراء مالا يقل عن 4000 لقاءات توعية صغرى مع غيرهن من النساء لنشر التوعية حول التنمية المجتمعية وتنمية الاسرة عن ثلاثين ألف إمرأة وفرد من الفئة المستهدفة .. واختتم تصريحه بالتأكيد ان المشروع سيقوم بتنظيم برنامج تدريبي موازي لمحارم المشاركات وذلك لاطلاعهم على أنشطة المشروع والتعزيز توعية الرجال بالمشروع ودعمهم لأنشطته.

جاء ذلك على هامش الدورة التدريبية الأولى للميسرات الاجتماعيات في مهارات العمل الاجتماعي والتيسير وإدارة النزاع في كل من مأرب - (شبوه والجوف) والتى تنفذها منظمة شركاء اليمن ضمن مبادرة بلقيس بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية في تعز، وتستهدف 25 متدربة حيث سيتم تدريبهن خلال تسع أيام على مهارات القيادة وأنماطها والواجبات المناطة بالقيادة ودور القائد في إدارة المجموعة ، بالإضافة الى التدريب على كيفية العمل في اطار الفريق والتعرف على نقاط القوة في عضو الفريق ومعرفة الفرق بين المجموعة والفريق ، والخلافات في الفريق ، ومهارات فريق العمل ، وكذلك التشبيك وإعداد خطة المشروع ، وسيتم تعريفهم بمقدمة في الحزم ، والسلوك السلبي - السلوك العدواني ، وكيفية التحلي بصفة الحزم ، وكيفية إدارة الاجتماعات ومكوناتها ومشاكلها وأدوار المشاركين في الاجتماع ،وكيفية ادارة الخلافات وأهداف التدريب من ذلك ،وسيتضمن البرنامج تعريف المشاركات على مقدمة في قواعد إدارة النزاع ، وتعريفه وأسبابه ، ومستوياته ، بالإضافة الى التدريبات العملية والتعرف على حالة(كيف نمنع النزاع) من خلال دراستها و(كيف نحل النزاع ) وسيتم تقديم سيناريوهات من واقع المشاركات "نزاعات قبلية/نزاعات في المجتمع المحيط" ، و سيتم التعرض لتأثيرات النزاعات القبلية على المرأة وكيف تؤثر المرأة على النزاعات المجتمعية والقبلية والتريب على مهارات التفاوض والتحضير للتفاوض وفهم الطرف الاخر في المفاوضات ، وكيف تكون مفاوضاً جيداً وكيف تتجنب الأخطاء الأكثر تكراراً أثناء المفاوضات مع التركيز على المصالح والمواقف ..كما سيتم تدريب الميسرات على الاسهام في الحد من النزاع ، و مهارات التيسير والجدول الزمني وتعريف التيسير ، ومتى يستخدم ، وأهميته ، ومبادئ التعلم وكيف نساعد الآخرين على التعلم إضافة الى التدريب على مبادئ وأسس الاتصال الفعال ، وستختتم الدورة بعروضات للمشاركات مع تقديم التغذية الراجعة لهن ..

الجدير ذكره أن منظمة شركاء اليمن بدأت عملها في 2009 ، وتقدم برامج تهدف الى دعم التنمية المحلية عن طريق تنفيذ برامج تعزز دور المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والمجتمع في التنمية وفي معالجة معوقات التنمية وحل النزاعات المتعلقة بالموارد والخدمات والمشاريع التنموية ومن ضمن برامجها برنامج مبادرة بلقيس والذي يهدف الى تعزيز التنمية المحلية ورفع الوعي بالمشاكل التنموية المتعلقة بالصحة والتعليم ومعوقات تنمية المجتمع المحلي بشكل عام عن طريق تدريب ميسرات ومتطوعات اجتماعيات وتأهيلهن للقيام بأنشطة توعوية في أوساط النساء والأسر في مجال الصحة والتعليم والنزاعات والقضايا الأخرى المتعلقة بتنمية الأسرة والمجتمع ..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)