موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان السعودي يجدد قصف العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء الركن يحيى معصار - اصابة طفلين بإنفجار قنبلة من مخلفات العدوان بالحديدة - الامين العام يرأس اجتماعا للهيئة الوزارية ويؤكد دفاع المؤتمرعن الوحدة ومقاومة العدوان - الصحة العالمية تقدم أدوية ومعدات طبية لليمن - رئيس المؤتمري يعزي بوفاة المناضل مقبل الربوعي - سفراء دول أوروبية يصلون العاصمة صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي آل صوفان وآل العقر - قوى العدوان تجدد قصف الأحياء السكنية بالحديدة - غارة لطيران العدوان السعودي على صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزير خارجية اليمن أبوبكر القربي وهيلاري كيلنتون في المؤتمر الصحفي بواشنطن/رويترز

السبت, 23-يناير-2010
الميثاق نت-(واشنطن) -
بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي مع وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في واشنطن في جلسة مباحثات رسمية العلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات التنموية والاقتصادية، ودعم النهج الديمقراطي في اليمن والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

وجددت وزير الخارجية الأمريكية وقوف الولايات المتحدة إلى جانب وحدة واستقرار اليمن، وفي مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة، وكذا التهديدات الأمنية من قبل تنظيم القاعدة، ودعم الحكومة اليمنية في مواجهة عناصر التخريب والخارجين عن القانون، مؤكدة حق الحكومة اليمنية في مواجهة التمرد المسلح ضدها.

وأكدت وزير الخارجية الأمريكية على دعم الإدارة الأمريكية لإنجاح مؤتمر لندن للخروج منه بنتائج إيجابية في دعم خطة النقاط العشر التي تبناها فخامة رئيس الجمهورية للإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وقد أعرب وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي عن تأكيد اليمن لتعهداتها في حربها على الإرهاب والتطرف اللذان يمثلان تهديداً مباشراً لأمن اليمن والمنطقة، مضيفاً: إن الجمهورية اليمنية تعمل مع الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة على تنسيق الجهود المشتركة في دعم اليمن لاتخاذ الخطوات المناسبة للحد من هذه الظاهرة، مؤكداً بأن الحرب على القاعدة يجب أن تكون مسؤولية قوات الأمن اليمنية.

إلى ذلك التقى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية روبرت مولر، في مكتبه بواشنطن، وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي. حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين، وفي مقدمتها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، كما تم بحث العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات بين البلدين.

وخلال اللقاء أشاد مولر بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب، وما حققته من نتائج إيجابية في هذا المجال، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على تعزيز شراكتها مع اليمن في مختلف المجالات ومنها التعاون القائم في مجال مكافحة الإرهاب.


وفي سياق زيارته لواشنطن شارك وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي في خمس جلسات حوار مغلقة.

حيث عقد جلسة حوار مع رئاسة هيئة تحرير صحيفة واشنطن بوست، وهي أكبر الصحف الأمريكية.

كما شارك وزير الخارجية خلال اليومين الماضيين في جلسات حوار في كل من معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، ومركز التقدم الأمريكي، ومعهد كارنجي للسلام، ومؤسسة أمريكا الجديدة بمشاركة كوكبة من الصحفيين والباحثين والمسؤولين المعنيين بشؤون اليمن في الإدارة والكونجرس الأمريكيين.

وتناولت جلسات الحوار عدداً من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم وزير الخارجية عرضاً لمصفوفة الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والقضائية. كما قدم نبذة عن أولويات الحكومة في الفترة القادمة عبر خطة النقاط العشر التي تبناها فخامة رئيس الجمهورية للإصلاحات السياسية والاقتصادية.

وأشار وزير الخارجية إلى نتائج العمليات الأمنية ضد عناصر القاعدة، كما قام بدحض المعلومات المغلوطة التي يتداولها بعض الباحثين ووسائل الإعلام، وتشويه صورة القبائل والمجتمع المدني في اليمن، موضحاً دور القبائل اليمنية في دعم جهود الحكومة في مكافحة الإرهاب، مجدداً دعوته للباحثين الأمريكيين لزيارة اليمن لإجراء دراسات وأبحاث ميدانية بدلاً من اعتمادهم على نقل الإختلاقات التي تروجها بعض المواقع الإلكترونية.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)