موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الجيش في المعركة- الميثاق نت

الأحد, 24-يناير-2010
الميثاق نت -
قال رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن ان عناصر الارهاب والتخريب الحوثية أصبحت على شفير الهاوية في وقت اشار وزير الدفاع الى انهيارات متتالية تشهدها تلك الفئة الباغية وعزلة نفسية خانقة جراء ضربات ساحقة وجهها أبطال الجيش لأوكار عناصر التخريب خلال الأيام الماضية.

وفي كلمة له بحفل -اختتام عدد من الدورات الحتمية الترفيعية للضباط من مختلف الرتب مستوى قادة كتائب وسرايا الذي اقيم السبت في دائرة الهندسة العسكرية بصنعاء- تطرق رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد على الاشول الى النتائج المحققة على الصعيد الميداني في المواجهة مع العناصر التخريبية والإرهابية المتمردة ، مشيرا في هذا الصدد الى الأدوار البطولية التي يقدمها حماة الوطن وحراس أمنه الأوفياء في جبهات القتال، الذين ينزلون ضربات ساحقة بعناصر الإرهاب والتخريب الذين أصبحوا على شفير الهاوية.

وقال رئيس هيئة الأركان ان قادم الأيام كفيل بإسماعنا خبر نهايتهم ومصيرهم المخزي المحتوم, معربا عن تمنياته للخريجين النجاح والتميز في واقعهم العملي وبما يخدم الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد اللواء الركن الأشول, ان مسارات التأهيل والتدريب لمنتسبي القوات المسلحة، بمختلف تخصصاتها، تشكل منظومة متلازمة ومستمرة مع توجهات قيادة الوطن السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

وقال:ان هذه التوجهات تستهدف تحديث وتطوير وبناء مؤسسة الوطن الرائدة، كماً وكيفاً، للارتقاء بها إلى مستوى المهام والواجبات الدفاعية والأمنية المناطة بأبطال الوطن وحماته الأشاوس.

و جدد الخريجون في كلمة التعهد، مضامين الولاء والانتماء للوطن والمؤسسة العسكرية وتمسكهم بعهد الوفاء في التضحية والفداء في سبيل المبادئ والقيم الثورية والنهج الديمقراطي الذي يمثل خيار الشعب، بمختلف أطيافه وفئاته والسير على درب الوفاء لضمان أمن الوطن واستقراره وحماية الثورة والوحدة ومكاسبهما العظيمة.

وفي سياق متصل عبر اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح عن تقديرهما العالي للنجاحات المحققة والانتصارات المتتالية واكتساح المقاتلين الأبطال للعديد من الأوكار والمعاقل التي تتمترس فيها العناصر الإرهابية الخارجة عن النظام والقانون.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد السبت مواقع المقاتلين في مديرية حرف سفيان، الذين يواجهون عناصر الإرهاب والتخريب.

والتقى وزير الدفاع ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة للعمليات اللواء الركن علي محمد صلاح خلال الزيارة المقاتلين، واطلعا على سير تنفيذ المهام والأعمال القتالية البطولية ضد بقايا الفلول المتهاوية من العناصر التخريبية والإرهابية.



ونقلا للمقاتلين تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتقديره واعتزازه بما يوأدونه من أعمال جليلة في تنفيذ واجبهم المقدس، وما ينفذونه من مهام في إطار واجباتهم الوطنية والدستورية بكفاءة واقتدار عالٍ في مواجهة ومطاردة فلول الإرهاب والتخريب، من أجل تثبيت وترسيخ النظام والقانون ويدافعون عن أمن واستقرار الوطن والمواطنين في صعدة وسفيان.

وأكد وزير الدفاع ونائب رئيس الأركان للمقاتلين عن اعتزاز الوطن والشعب بصلابتهم وبطولاتهم وتضحياتهم الجسيمة وحثا المقاتلين على مضاعفة جهودهم في مواصلة وتطوير الأعمال القتالية العسكرية والأمنية في تعقب ومطاردة وتمشيط الجيوب الإرهابية والتخريبية لتلك الفئة الباغية والضالة التي تعيش انهيارات متتالية من جراء الضربات الشديدة والدقيقة من الأبطال الأشداء من منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية، والمجاميع الشعبية.

وأكد وزير الدفاع ان هذه الفئة باتت تعاني من عزلة نفسية خانقة بعد أن لفظها أبناء صعدة وسفيان الذين أكدوا مساندتهم لإخوانهم أبناء القوات المسلحة والأمن من اجل اجتثاث تلك الفلول الإرهابية والتخريبية واستعادة الأمن والاستقرار وعودة المواطنين النازحين إلى قراهم وأعمالهم ومزارعهم.

من جانبهم أكد المقاتلون الأبطال البواسل بأنهم في أعلى مستويات الاستعداد والإصرار والحماس وبإرادة قتالية صلبة وإنهم لن يتراجعوا حتى تندحر تلك العناصر الإرهابية والإجرامية الموتورة منكسرة ومنهزمة وتنزوي إلى غير رجعة في أقبية الظلام التي جاءت منها.

وعبر وزير الدفاع ونائب رئيس الأركان لشؤون العمليات خلال زيارتهما ولقاءاتهما المباشرة بالمقاتلين في مختلف الوحدات العسكرية الرئيسية والفرعية عن تقديرهما العالي لتلك الروح المعنوية والقتالية العالية.
وأشادوا بما شاهداه من إرادة قتالية قوية، ومن صلابة وروح وثابة للقتال والمواجهة. بعد أن استمعا إلى ما عبر عنه المقاتلون من استعداد لأداء الواجب الوطني بكل عزم وإصرار.


وأكدا الحرص الدائم للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة'على إيلاء كامل الاهتمام والرعاية بمنتسبي القوات المسلحة والأمن، وفي الأولوية المقاتلين البواسل الذين يضطلعون بأشرف وأقدس المهام بالمواجهة الحاسمة مع عناصر الإرهاب والتخريب

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)