موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 24-يناير-2010
الميثاق نت - أكد المهندس/أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يولي اهتماماً كبيراً لأبناء الشهداء والمفقودين ،منوهاً إلى انه دعا في اتصال هاتفي على إنجاح ودعم جمعية أبناء الشهداء والمفقودين بالمحافظة ونجاح مهامها وعملها . <br />
وفي كلمة له أمام الملتقى الأول لأبناء الشهداء والمفقودين محافظة أبين في اليمن الذي انعقد اليوم تحت شعار لن نسامح "الوحدة أو الموت" . خاطب الميسري أبناء الشهداء والمفقودين : إننا ندرك حجم الألم .. لذا علينا أن نكون عند مستوى التحدي الذي ينتظرنا في مواجهة الجلادين والسفاحين الذين قتلوا آباءنا ظلماً وعدوانا ويريدون اليوم التحدث باسم الشهداء والمفقودين تحت مسميات التصالح والتسامح . <br />
الميثاق نت -
أكد المهندس/أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يولي اهتماماً كبيراً لأبناء الشهداء والمفقودين ،منوهاً إلى انه دعا في اتصال هاتفي على إنجاح ودعم جمعية أبناء الشهداء والمفقودين بالمحافظة ونجاح مهامها وعملها .
وفي كلمة له أمام الملتقى الأول لأبناء الشهداء والمفقودين محافظة أبين في اليمن الذي انعقد اليوم تحت شعار لن نسامح "الوحدة أو الموت" . خاطب الميسري أبناء الشهداء والمفقودين : إننا ندرك حجم الألم .. لذا علينا أن نكون عند مستوى التحدي الذي ينتظرنا في مواجهة الجلادين والسفاحين الذين قتلوا آباءنا ظلماً وعدوانا ويريدون اليوم التحدث باسم الشهداء والمفقودين تحت مسميات التصالح والتسامح .
مشيراً إلى من يريد أن يسامح أو يصالح من أبناء الشهداء والمفقودين فهذا شأن خاص .. لكن وما هو واضح للعيان في هذه القاعة ومطالبة أبناء الشهداء والمفقودين لمطاردة القتله ومحاكمتهم كحق مشروع للأبناء والأسر والأهالي في هذه المحافظة التي تعتبر من أكثر المحافظات الجنوبية والشرقية تضرراً للمجازر والصراعات الدموية .
موضحاً أن السلطة المحلية والقيادة السياسية ستقف إلى جانب أبناء الشهداء والمفقودين وستدعم مطالبهم وإخراج حقوقهم وفق القانون وبالحق الشرعي .
وأعلن الميسري عن توجيهات من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمنح أبناء الشهداء والمفقودين (12) ألف قطعة في منطقة العلم وطالب المحافظ إدارة العقارات وأراضي الدولة أن تعمل على تجهيز هذا التكليف بالدراسات مع الأشغال والمياه وأعداد مخططات مدينة سكنية متكاملة لأبناء الشهداء والمفقودين .
وطالب جمعية أبناء الشهداء والمفقودين بالمحافظة إلى ضرورة الرفع السريع والدقيق بكافة أسماء الشهداء والمفقودين في محافظة أبين من الصراعات الدموية للحكم الشمولي .

من جانبه أكد أحمد غالب الرهوي وكيل المحافظة مدير عام مديرية خنفر أن هذا الملتقى نموذج مصغر يعبر عن كل أبناء الشهداء والمفقودين بالمحافظة .

وقال إن محافظة أبين من أكثر المحافظات الجنوبية والشرقية تضرراً جرّاء المجازر والصراعات الدموية المختلفة التي مارستها قيادات النظام الشمولي الدموي أثناء فترة حكمه قبل إعادة تحقيق وحدة اليمن المباركة .

وأضاف الرهوي: فقد تم تصفية خيرة رجالها ومشائخها وعلمائها وكوادرها وشخصياتها الاجتماعية والوطنية وأرتكب ومُورس بحقهم أبشع صنوف القتل والتصفية الجسدية والقهر والإذلال بحق أبنائهم وأسرهم ، إشباعاً لرغباتهم وإرضاءً لغرورهم ، وتلبية لنفسياتهم المريضة الحاقدة .

وقال وكيل أبين في كلمته :إن حضورنا اليوم في هذا الملتقى كعينة من الآلاف من أبناء الشهداء والمفقودين والمظلومين ، إنما يأتي تدشيناً لاصطفاف جديد يجمع ولا يفرق ، يوحد ولا يمزق ، يقوي ولا يضعف ، ينصف ولا يظلم ، يعري القتلة وزوار الفجر لارتكابهم أبشع الجرائم مخالفين عمداً كافة الشرائع السماوية وأبسط مبادئ حقوق الإنسان دون مكترثين غير آبهين بحركة التاريخ ونهاية المصير .

وأكد الرهوي ان هذا الاصطفاف لأبناء الشهداء يأتي في وجه القتلة المجرمين لسوقهم تحت قوس العدالة وبالطرق القانونية المكفولة شرعاً ودستوراً وعبر التاريخ ماثلة أمامنا كــألمانيا ، رومانيا ، تشيلي ، يوغسلافيا .. الخ ،مستشهداً بقوله تعالى :(يا أيها الذين أمنوا ، كتب عليكم القصاص في القتلى ، الحرُ بالحرِ والعبدُ بالعبدِ ، والأنثى بالأنثى ، فمن عفي لهُ من أخيه شيء فإتباع بالمعروف ...صدق الله العظيم "سورة البقرة")

وقال الرهوي :إن اصطفاف القتلة اليوم علينا ودماء آباؤنا وإخواننا يتطلب بل يستوجب منا التواجد لانتزاع حقوقنا ووضع القطار على السكة الصحيحة ، حتى لا نمكنهم من ممارسة هواياتهم السلوكية الدموية مرة أخرى .. لا سمح الله لأن الطبع غلب التطبع .

وشدد وكيل أبين على أن هذا الحق الذي حاولوا مصادرته ، كما صادروا من قبل حقنا في معرفة أين دفن آباؤنا؟ وأين قبورهم؟ وحرمنا من إقامة الشعائر والطقوس الدينية عليهم ، بل حتى استخراج وثيقة وفاة .. هم اليوم يحرّمون علينا أن نلتقي ونحن الضحايا ، بينما يحللون لأنفسهم الالتقاء على الفتنة والتدمير وهم القتلة .

وقال إن سكوت أبناء الشهداء عن حقهم في المطالبة بالقصاص من القتلة منذ مايو 90م عندما أعيد تحقيق وحدة اليمن ، كان التزاماً وطنياً وأخلاقياً تجاه دعوة الرئيس علي عبدالله صالح بإغلاق ملفات الماضي تقديراً لمصلحة وطنية عليا وترسيخاً لوحدته وأمنه واستقراره ، إلا أن القتلة استغلوا روح التسامح لفخامة رئيس الجمهورية ، وأصبحوا يصنعون الشغب والتخريب وقطع الطرق والقتل على الهوية وإغلاق السكينة العامة والنيل من الوحدة وثوابتها.

وأضاف: فلم يعد هناك من خيار يسلو سوى كشف الحقائق وتعرية القتلة وتبيان جرائمهم المنظمة والممنهجة وليس كما يصورونها كأخطاء فردية بل هو فعل وجريمة منظمة تضف جرائم إبادة ضد الإنسانية "تطبيقاً للمبدأ الاستاليني وممارسة القتل بالقتل" وقد أبدعت في ذلك أكثر من صاحب النظرية .

وتساءل الرهوي من يريدون التصالح والتسامح كمصطلح مجرد أجوف ممن تتصالحون؟ وممن تتسامحون؟ مع أنفسكم !! ومن كلفكم وشرح لكم التحدث الحصري باسم أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وعلى دماء آباؤهم وأبنائهم وإخوانهم ..؟؟ أفلا تعقلون!

مؤكداً :نحن اليوم فقط وحصراً من نمتلك الحق الشرعي والقانوني في التصالح وعدم النسيان .

وطالب أبناء الشهداء رئيس الجمهورية والحكومة الإصغاء إلى صرختهم ومظالمهم لكل ما لحق بهم طوال فترة الحكم الدموي الشمولي ليستقيم الحال ونوفر لأبنائنا وأحفادنا حياة أمنه مستقره مزدهرة في يمن موحد خالد وتحت وحدة العزة والكرامة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)