موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
السبت, 28-أكتوبر-2006
الميثاق نت -
قالت مصادر اقتصادية واستثمارية في المنطقة الحرة ومكتب النقل بعدن ان لجنة من منظمة / الاسكوا / التابعة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للامم المتحدة ، ستقوم في القريب العاجل بوضع وإعداد الشروط الخاصة بدراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع سكة الحديد في اليمن .
واضافت المصادر لـ(سبأنت)ان فريق هندسي يمني من وزارة النقل سيشارك في اعداد هذه الشروط , وأن فريقا فنيا وهندسيا سيبدا قريبا بالنزول الميداني لوضع خريطة مكونات السكة وخطوط مرورها في عدد من المحافظات .
مشيرة الى ان المشروع سيؤدي الى ربط اليمن بدول الجوار ومن المقرر ان يمتد من منطقة قشن بالمهرة والمكلاء وعدن الى باب المندب والمخاء والحديدة ، وحرض ، إلى جانب الربط الداخلي بين العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة - تعز ـ عدن - الحديدة .
وأفادت هذه المصادر أن المشروع الحيوي الاستراتيجي يهدف الى تسهيل حركة البضائع والركاب وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية خاصة وان تكلفة النقل بواسطة القطارات أرخص من تكاليف واجور النقل في الوسائل الأخرى .
المشروع المذكور ستكون له مردودات اقتصادية واجتماعية ستعكس نفسها على زيادة معدل الدخل القومي وتحقيق عوائد مالية كبيرة للدولة من خلال نقل الثروات الطبيعية والمعدنية والزراعية وتنشيط التجارة الداخلية مع المنطقة الحرة بعدن وخلق فرص عمل لكثير من العمالة الوطنية .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)