موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 25-يناير-2010
الميثاق نت -
جدد المؤتمر الشعبي العام اليوم الاثنين موقفه الداعم والمساند لنضال الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينية ، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام وقيادته وكوادره يعتبرون القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب.

وقال إن المؤتمر الشعبي العام وقيادته السياسية كانوا وسيظلون يؤكدون هذا الموقف في مختلف المحافل الداخلية والخارجية.

وشدد البركاني خلال مباحثات أجراها اليوم مع السيد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية على ضرورة حل الخلافات الفلسطينية مؤكداً أن اللحمة الفلسطينية هي السبيل للوصول إلى الهدف المنشود للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال البركاني: وبالنسبة لنا في اليمن وفي المؤتمر الشعبي العام فالقضية الفلسطينية هي قضية مبدأ ثابت وراسخ وليست قابلة للنقاش أو للمزايدة أو للبيع والشراء.

من جانبه أكد نبيل الباشا عضو مجلس النواب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أن دعم الشعب الفلسطيني كان ولا زال مبدأ ثابت للمؤتمر الشعبي العام، مشدداً على ضرورة حل الخلافات الفلسطينية وتحقيق المصالحة من أجل تفويت الفرصة على المحتل الإسرائيلي الذي يستغل الانقسام الفلسطيني لخدمة مصالحه.

من جانبه قدم عباس زكي شرحاً مفصلاً لتطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية في مختلف الجوانب مستعرضاً ما تمر به القضية الفلسطينية من مخاطر خصوصاً في ظل الصلف من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأشار زكي إلى المخاطر التي تتهدد مدينة القدس والمسجد الأقصى في ظل تصاعد محاولات التهويد من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يسعى إلى طمس الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة.

وعبر زكي عن موقف الشعب الفلسطيني وحركة فتح المساند والداعم لليمن ولوحدته وأمنه واستقراره، ورفضه لأية محاولات للنيل من الوحدة اليمنية.
وقال زكي: ثقوا بأن جميع الفلسطينيين هم مع الدولة اليمنية الشرعية ومع الرئيس علي عبدالله صالح ومع الوحدة اليمنية هذا المنجز الذي يتغنى به كل العرب.

وأضاف: إن الوحدة اليمنية التي تحققت في ظل ا لتصدعات والانقسامات التي كان يمر بها العالم والمنطقة العربية هي منجز يجب الحفاظ عليه حفاظناً على حدقات العيون.
هذا وقد اتفق الجانبان على توقيع بروتوكول تعاون بين المؤتمر الشعبي العام وحركة فتح.

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام عبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية، وطه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية، وعبدالقوي الشميري رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث، ونبيل باشا ،وعبدالسلام الدهبلي عضوي مجلس النواب عضوي اللجنة الدائمة، والدكتور مجيب الآنسي نائب رئيس الدائرة السياسية،وعبدالرحمن جحاف نائب رئيس الدائرة التنظيمية.

وحضرها من الجانب الفلسطيني د.جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للأقاليم الخارجية للحركة، وعلاء ياغي عضو المجلس التشريعي عضو لجنة العلاقات العربية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)