موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 25-يناير-2010
الميثاق نت/ متابعات -
كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضي أن شركة اليمنية ستعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة على رفع مستوى الحيطة والحذر وتعزيز إجراءات الفحص و الإجراءات الأمنية الإحترزية في مطارات اليمن بما يواكب الإجراءات المستحدثة في هذا الشأن في المطارات العالمية وذلك بالتنسيق مع المنظمات العالمية ذات الصلة.

وكان الكابتن عبدالخالق القاضي ناقش مع الرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية للطيران "الآياتا" جيوفاني بزنياني، الإجراءات الأخيرة التي استحدثت في بعض المطارات العالمية لرفع جاهزيتها واحتياطاتها الأمنية الاحترازية لتلافي أية ثغرات قد تستغل من بعض العناصر الإرهابية لاستهداف طائرات نقل مدنية .

كما ناقش الجانبان في اللقاء الذي عقد اليوم بمقر المنظمة بجنيف، سبل تعزيز التعاون بين شركة "اليمنية" والمنظمة لرفع مستوى الاحتياطات الأمنية الاحترازية تلافيا لأية إجراءات أحادية الجانب قد تتخذ من قبل سلطات بعض المطارات.

وأكد الكابتن القاضي خلال اللقاء حرص الشركة على إتباع أعلى معايير السلامة والأمن على طائراتها .. لافتا إلى أن الشركة تولي جانب الفحص والتدقيق عناية خاصة، فضلا عن قيامها بالترتيب لبرنامج تعاون وتدريب مع جهات متخصصة من بينها الآياتا التي ستتولى جانبا من تنفيذ هذا التنسيق مع بعض السلطات والمطارات الأوروبية.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية شارك في الإجتماع الموسع لرؤساء شركات الطيران العالمية مع وفد أمني أمريكي عالي المستوى برئاسة وزير الأمن القومي جانيت نابوليتانو، حضره رئيس المنظمة العالمية للطيران المدني ( الأيكاو) والخبراء المختصين في قطاع النقل الدولي لدراسة الإجراءات الأمنية الإحترزية الأخيرة التي فرضت نفسها على المطارات العالمية بعد المحاولة الإرهابية الفاشلة في الـ 25 من ديسمبر الماضي لإستهداف تفجير طائرة نقل مدنية أمريكية.

وقال الكابتن القاضي إن الآياتا وشركات الطيران طرحت خلال الاجتماع مقترحات عملية تراعي وتحترم آدمية وخصوصية الركاب، وتجنب شركات الطيران الكثير من التأخير لإقلاع رحلاتها أو تعرضها للخسائر.

وأشار إلى أن رؤساء وممثلو شركات الطيران العالمية المشاركين في الاجتماع دعوا إلى تطوير تقنية آلية الأجهزة الخاصة بالفحص ومساعدة المطارات في الدول النامية لتحسين مستوى البنية التحتية من خلال تزويدها بالأجهزة الحديثة للفحص ورفع قدرات الكادر البشري في تلك المطارات".

ونقلت وكالة سبأ عن القاضي القول إن الشركة تعتزم بهذا الصدد تكثيف تحركاتها واتصالاتها لتجنيب "اليمنية" وركابها أية إجراءات تعسفية و غير ضرورية في بعض المطارات العالمية..

وكانت مصادر يمنية كشفت عن قرار اتخذته السلطات اليمنية بإلغاء منح التأشيرات في المطارات للأجانب القادمين إلى اليمن وحصر منح التأشيرات عبر السفارات اليمنية في الخارج وبعد العودة إلى الجهات الأمنية المسؤولة للتحقق من هويات المسافرين وبما يضمن الحيلولة دون تسلل أي عناصر مشتبهة بالإرهاب.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)