موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 27-يناير-2010
الميثاق نت -     الميثاق نت -
قدمت منظمة أطباء بلا حدود اعتذارا رسميا لليمن عن المعلومات غير الصحيحة المتعلقة بالوضع الطبي والإنساني في محافظة صعده ، والتي وردت في تقريرها عن القضايا الإنسانية العشر، الصادر عنها في الحادي والعشرين من ديسمبر 2009م .

وجاء في الاعتذار الذي تقدمت به المنظمة لوزارة الداخلية اليوم ، أنها تعتذر عن التقرير الذي لم يكن محايدا ، مؤكدة أنها لم تتحر الدقة في وصف الوضع الطبي والإنساني في صعده ، وأنها لم تتطرق فيه للاعتداءات والأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية على يد المتمردين الحوثيين .

وقالت المنظمة في اعتذارها ، نقر في منظمة أطباء بلا حدود بأن بعض المعلومات الواردة في التقرير ، والخاصة بعدم حصول النازحين في محافظات حجة ، عمران ، الجوف على الخدمات الصحية ، وعدم وجود مرافق صحية في هذه المحافظات ، لم تكن صحيحة ، مشيرة أن فريقا من المنظمة قام بزيارة إلى مستشفى حرض وشهد على توفر الخدمات الصحية فيه .

وأكدت أطباء بلا حدود في اعتذارها على عدم مسئوليتها عن الطريقة التي تناولت بها وسائل الإعلام تقرير المنظمة ، وخاصة الكيفية التي تناولته بها قناة الجزيرة ، والتي قالت المنظمة أن القناة تناولت من التقرير الوضع في اليمن فقط ، ولم تتطرق لبقية القضايا التي تضمنها التقرير ، مشيرة إلى أن التغطية الإعلامية من قناة الجزيرة للتقرير، وطريقة تناولها للمعلومات الواردة فيه ، يمثل الخط التحريري للقناة ، ( ومنظمة أطباء بلا حدود ليست مسئولة عن ذلك بأي شكل من الأشكال ) .

وجددت أطباء بلا حدود أسفها الشديد للتقرير غير المحايد الذي صدر عنها ، موضحة أنها تتمتع بعلاقات جيدة مع الحكومة اليمنية ، وأنها تمكنت بفضل دعم وتعاون الحكومة اليمنية من الوصول إلى مناطق مختلفة في محافظة صعده لتقديم الخدمات الطبية والإنسانية ، معربة عن أملها في طي هذه الصفحة ، و ألا يؤثر التقرير على التعاون القائم بين الجانبين في مجال تقديم الخدمات الطبية والإنسانية للمتضررين والنازحين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)