موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 31-أكتوبر-2006
الميثاق نت - تستضيف العاصمة صنعاء غدا الأربعاء الاجتماع الثاني المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن لمناقشة التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين المقرر عقده منتصف نوفمبر المقبل في لندن.
وقال وكيل أول وزارة الخارجية والمغتربين السفير محيي الدين الضبي لـ( سبأ نت) إن هذا اللقاء يأتي ترجمة للإرادة السياسية المتبادلة لتطوير العلاقات اليمنية الخليجية , مشيرا إلى أن الاجتماع سيحدد حجم الدعم الدولي الميثاق نت -
تستضيف العاصمة صنعاء غدا الأربعاء الاجتماع الثاني المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن لمناقشة التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين المقرر عقده منتصف نوفمبر المقبل في لندن.
وقال وكيل أول وزارة الخارجية والمغتربين السفير محيي الدين الضبي لـ( سبأ نت) إن هذا اللقاء يأتي ترجمة للإرادة السياسية المتبادلة لتطوير العلاقات اليمنية الخليجية , مشيرا إلى أن الاجتماع سيحدد حجم الدعم الدولي لتمويل العجز في خطة التنمية الاقتصادية والإجتماعية الثالثة للتخفيف من الفقر 2006 -2010م والذي سيعرض على مؤتمر لندن المرتقب منتصف الشهر المقبل .
وقال السفير الضبي إن هذا الدعم سيوجه إلى عدد كبير من المشروعات التي ستساعد على تحقيق أهداف الخطة الخمسية وبالتالي رفع مستوى الاقتصاد اليمني بتحقيق أهدافه التنموية أولا بأول ومن ثم تضييق حجم الفجوة بين الاقتصاد اليمني واقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي كخطوة أولى تتبعها إجراءات أخرى مختلفة في مجالات عديدة من خلال خطط خمسية قادمة يتم إنجازها بالتعاون مع الدول المانحة ومن ضمنها دول مجلس التعاون الخليجي الذي يعول الجانب اليمني كثيرا على حجم دعمه بما يكفل تأهيل الاقتصاد اليمني خلال مدة زمنية معقولة لتحقيق طموحات حكومات وشعوب كل من اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأعرب وكيل أول وزارة الخارجية عن أمله في أن يخرج الاجتماع بتأييد كامل للدراسات التي سيتم تقديمها للقاء تمهيدا لمؤتمر لندن , مؤكدا أن جميع دول مجلس التعاون ستشارك في الاجتماع بوفود وزارية رفيعة المستوى ، إضافة إلى أمين عام مجلس التعاون الدكتور عبدالرحمن العطية و سفراء الدول المانحة وممثلي المنظمات الدولية المشاركة في دعم التنمية في اليمن .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)