موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ايفان لويس مجدد التزام بلاده بتقديم الدعم اللازم لليمن وبما يمكنها من مواجهة التحديات.واوضح ايفان لويس في مؤتمر صحفي مشترك عُقِد اليوم بصنعاء مع وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي بأن الدعم الذي سيقدم للحكومة اليمنية سيكون في مجال الاقتصاد والصحة والتعليم والخدمات الأساسية بدرجة أساسية كي يصل الى المواطن مباشرة.وقال المسؤول

الثلاثاء, 02-فبراير-2010
الميثاق نت -
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ايفان لويس مجدد التزام بلاده بتقديم الدعم اللازم لليمن وبما يمكنها من مواجهة التحديات.

واوضح ايفان لويس في مؤتمر صحفي مشترك عُقِد اليوم بصنعاء مع وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي بأن الدعم الذي سيقدم للحكومة اليمنية سيكون في مجال الاقتصاد والصحة والتعليم والخدمات الأساسية بدرجة أساسية كي يصل الى المواطن مباشرة.

وقال المسؤول البريطاني إن المملكة المتحدة سوف تزيد من المشاريع التي تقوم بتمويلها في اليمن من أجل توفير المزيد من فرص العمل ‘إضافة إلى خلق العديد من المشاريع الصغيرة وإنها ستواصل دعمها لتلك المشاريع التنموية في اليمن.

وأضاف الوزير ايفان لويس أن مؤتمر لندن الذي عقد الأربعاء الماضي ركز على الإصلاحات الاقتصادية لكونها المدخل الأساسي لتطوير الاقتصاد للمواطن وتحسين الوضع الأمني.

واشار إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته لليمن هو الاستماع والحديث عن الاجتماع الذي سيُعقد أواخر الشهر الجاري بدول مجلس التعاون الخليجي‘ وأيضاً الخطط التي سيتم مناقشتها في اجتماع يُعقد في مارس المقبل مع مجموعة دول "أصدقاء اليمن"..

منوهاً بأنه تم خلال اجتماع لندن التباحث والتنسيق مع صندوق النقد الدولي من أجل عقد اجتماعات لتوفير الموارد الاقتصادية لليمن‘ وانه تم الاتفاق مع مجموعة أصدقاء اليمن لتقديم الدعم المالي الذي تم الوعد به من أجل ضمان وصول هذه الوعود إلى المجتمع.

وأشار وزير الدولة للشئون الخارجية البريطاني إلى ضرورة القضاء على القاعدة التي تشكل تهديداً لأمن واستقرار اليمن والدول الأخرى.

واضاف إن ما يحدث في محافظة صعده على صعيد المواجهات التي تخوضها القوات المسلحة والأمن والمواطنين ضد عناصرالإرهاب والتخريب والأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها العناصر الخارجة عن القانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية‘شأن داخلي وليس من حق أي دولة كانت سواءً الدول المانحة اوغيرها التدخل في شؤون اليمن الداخلية.

وقال: إن الهدف الأساسي من اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن في مارس القادم هو توفير الموارد المالية والالتزامات التي سبق وأن تعهدت الدول المانحة بتقديمها الى اليمن في مؤتمر لندن عام 2006م‘ وأن هذه الأمور ستكون من أولويات الاجتماع .. مضيفاً بأنه لا ينبغي الاكتفاء بقطع الوعود ولكن توفير الأموال لتحسين الوضع المعيشي في اليمن.

من جانبه أكد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية بأن الحكومة اليمنية تبذل جهوداً متواصلة من أجل إطلاق سراح المختطفين الألمان والبريطاني وضمان سلامتهم في نفس الوقت.

وأشار الى أن الزيادة الطفيفة التي طرأت على سعر البنزين تأتي في إطار برنامج الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة‘ منوهاً بأن هذه الزيادة تتزامن مع سياسات وتدابير تتخذها الحكومة للتخفيف من آثار ذلك على ذوي الدخل المحدود.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)