موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب الرئيس- الميثاق نت

الخميس, 04-فبراير-2010
الميثاق نت -

قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بافتتاح دار الحياة لرعاية مرضى السرطان والكائن قبالة المستشفى الجمهوري بصنعاء.

وبعد أن أزاح الستار التذكاري ومعه رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الحاج عبد الواسع هائل سعيد، قص الشريط الذهبي إيذانا بالافتتاح رسميا.

بعد ذلك طاف في عنابر وأقسام الدار متفقدا طبيعة تجهيزاته المختلفة ومستمعا من مدير عام المؤسسة الدكتور علي الخولاني إلى إيضاحات حول طبيعة تلك التجهيزات والمحتويات المختلفة.

موضحا أن هذه الدار مخصصة لرعاية النساء والأطفال تحت إشراف صحي عالي المستوى، كما يتم فيها تقديم الرعاية بمختلف مستوياتها الدوائية والغذائية، منوها إلى البرامج المستقبلية في طريق التوسع بتقديم هذه الرعاية والخدمات الإنسانية.

وقد زار نائب الرئيس العنابر والعيادات والمرافق الإدارية والخدمية الأخرى، مقدار الجهود الخيرة والإنسانية التي تبذل في هذا المنحى.

كما افتتح نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي مركز الحياة للكشف المبكر لسرطان الثدي، وبعد أن أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ومعه وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى أحمد الكحلاني قص الشريط إيذانا بالافتتاح رسميا، وتفقد بعد ذلك التجهيزات الخاصة بالمركز من حيث الأجهزة والعيادات وغرف أشعة الفحص بالموجات الصوتية ومختلف التجهيزات الحديثة، واستمع إلى إيضاحات حول الأهمية الكبيرة التي يمثلها افتتاح هذا المركز في طريق العلاج والوقاية من هذا المرض الخبيث.

بعد ذلك حضر نائب رئيس الجمهورية، ومعه رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ورؤساء المؤسسات والهيئات والشخصيات الاجتماعية المهتمة الاحتفال الذي أقيم في إطار
اليوم العالمي لمكافحة أمراض السرطان والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام ، ونظمته المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان.

وفي الاحتفال أعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته الكبيرة بهذا الحضور الذي يمثل أهمية كبيرة في طريق الجهود الهادفة إلى محاصرة هذا الداء الخبيث وتقديم المزيد من التسهيلات العلاجية خصوصا في اللحظات المبكرة لتلافي أضراره ومخاطرة.

وأشار إلى أن التوسع في الخدمات أمر لا بد منه خصوصا وأن هناك احتياجات ملحة في مختلف المحافظات القريبة والبعيدة من العاصمة لما من شأنه توفير الجهود المضنية التي يبذلها المرضى في البحث عن الخدمة العلاجية وما يواجهونه من مشكلات الدواء والسكن.

وأكد نائب الرئيس بأن توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء خمسة مراكز طبية كبيرة لمعالجة أمراض السرطان في عدد من المحافظات ذات الأولوية تمضي على قدم وساق، وذلك بهدف مواجهة هذا الداء وتوفير لوازم علاجية.

وقال: إن الضريبة الخاصة على السجائر والتي فرضت من أجل توفير الأموال اللازمة وتوفير عوامل النجاح في هذا المسعى المهم ليصبح كبيرا ومتكاملا.
منوها بالاتفاقيات الخاصة بالتعاون في هذا المجال مع الاتحاد الأوربي الذي يخصص كل سنة فريقا طبيا من دولة أوروبية، بالإضافة إلى الاتفاق الخاص مع كندا لمكافحة أمراض الأورام السرطانية بمختلف أنواعها وأشكالها.

ودعا نائب رئيس الجمهورية إلى التعاون الكامل بين مختلف المؤسسات الإنتاجية والخدمية وكل المؤسسات الخيرية إلى الإسهام الفعال باتجاه النجاح في بناء هذه المؤسسات الطبية وعلى مختلف المستويات الحكومية والوطنية.

من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عبد الواسع هائل سعيد أنه تم تجهيز مركز الكشف المبكر لسرطان وأورام الثدي بأحدث الأجهزة والمعدات الخاصة بالمرض.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء خطط واستراتيجيات المؤسسة لمكافحة السرطان في اليمن، مشيرا إلى أن عمل المؤسسة يتركز على الجانب الخدمي والعلاجي المباشر بالإضافة إلى رسم إستراتيجية تهدف للوقاية من السرطان عبر التوعية والتثقيف وتعزيز البنية التحتية للمؤسسة.

وقال: قامت المؤسسة خلال العام الماضي 2009م بخدمات مباشرة للمرضى من خلال صرف أدوية مجانية لـ 3296 مصابا بالسرطان بقيمة 155 مليونا و426 ألف ريال.

مضيفا: إن المؤسسة أجرت خلال نفس السنة 1970 فحصا مخبريا بتكلفة أربعة ملايين ريال، وكذا 2692 فحصا إشعاعيا بتكلفة 31 مليون ريال، كما تم توفير خدمة الرقود لمرضى سرطان الدم وإجراء أكثر من 80 عملية جراحية، وتقديم مساعدات مباشرة للمرضى.
ولفت عبد الواسع هائل سعيد إلى أن المؤسسة تكفل حتى اليوم 3669 مصابا بالسرطان كفالة تامة أو جزئية.

وأكد أن المؤسسة تمضي قدما في إستراتيجية طويلة المدى لتعزيز البنية التحتية لمكافحة السرطان من خلال التوسع في إنشاء المراكز التشخيصية والعلاجية في المحافظات الرئيسة.

وأشار إلى أن المؤسسة قطعت شوطا في إنجاز التصاميم الفنية المتعلقة بمشروع مركز مكافحة السرطان بمحافظة عدن، كما يتم حاليا استكمال التجهيزات والتأثيث لمركز محافظة ومدينة الأمل الطبية بأمانة العاصمة الذي سيتم افتتاحه قريبا.

ولفت إلى أن المؤسسة دشنت اليوم فعاليات توعوية وتثقيفية في محافظات صنعاء، عدن، تعز، الحديدة، إب وحضرموت.

وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية معبرة قدمها عدد من الأطفال، وعرض أفلام وثائقية حول أمراض السرطان والمشاريع الصحية في هذا الجانب خصوصا الذي تم افتتاحها اليوم.

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)