موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الارهابي صالح الشاوش من تنظيم القاعدة/ الميثاق نت

الخميس, 04-فبراير-2010
الميثاق نت -
كشفت التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية مع الإرهابي صالح الحبيب صالح الشاوش(24سنة) الذي تم اعتقاله في مدينة المكلا – شرق اليمن- عندما كان يخطط للقيام بعملية انتحارية ضد منشآت اقتصادية حيوية في حضرموت انه من ضمن خلية الإرهابي حمزة سالم القعيطي الذي لقي مصرعه مع أربعة من رفاقه، في اشتباكات مع قوات الأمن في 12اغسطس2008في مدينة تريم في محافظة حضرموت.
واكدت التحقيقات الأمنية «الشاوش»فر إلى محافظة مأرب بعد مقتل القعيطي واستمر فيها ما يقارب عاماً..
وقال مصدر أمني : أن الإرهابي الشاوش يعد من العناصر الخبيرة في تجهيز المتفجرات وقد قام ومعه احد الإرهابيين من السعودية ويدعى عبدالله الظاهري بتجهيز السيارة المفخخة التي هاجمت أحد المعسكرات في25يوليو2008م بمدينة سيئون العام والتي قادها الطالب المشجري.

ونقلت أسبوعية"26سبتمبر" عن المصدر قوله: انه ومن خلال التحقيقات تبين أن الإرهابي الشاوش كان يقوم بتجهيز بعض الانتحاريين وتدريبهم على استخدام المتفجرات وكان مجنداً من قبل الإرهابي خالد باطرفي عضو الهيئة التشريعية لما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يعتقد أنه هارب في إحدى المناطق بمأرب.

وكانت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا محافظة حضرموت قد تمكنت السبت الماضي- 30ينايرالماضي- من إلقاء القبض على صالح الشاوش الذي يعد واحداً من اخطر العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة باليمن أثناء محاولته القيام بعملية انتحارية ضد منشآت اقتصادية حيوية بالمحافظة..

وأشار تقرير إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت بحوزة الإرهابي الشاوش حزاماً ناسفاً ومواداً متفجرة، واصفة هذه العملية بالانجاز الأمني المتميز، حيث إن الإرهابي المقبوض عليه يعتبر من العناصر الإرهابية الأشد خطراً، وشارك في عدد من جرائم الاعتداء واستهداف نقاط أمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى مشاركته في العملية الإرهابية الإجرامية التي نفذها تنظيم القاعدة ضد معسكر فرع الأمن المركزي بسيئون.. مؤكدة بأن هذه العملية تأتي كرد فعل من تنظيم القاعدة على حملة التعقب المستمرة للعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والملاحقة على مدار الساعة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)