موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
السبت, 04-نوفمبر-2006
الميثاق نت -
ينظم الاتحاد العام للفروسية والهجن خلال الفترة 20-26 نوفمبر الحالي بطولة رئيس الجمهورية الأولى للفروسية للفردي والفرقي «قفز حواجز» والمقرر اقامتها على ميدان قفز الموانع بالكلية الحربية بصنعاء بمشاركة أكثر من 96 فارسا يمثلون «فرسان الكلية الحربية، كلية الشرطة، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، جناح الفروسية بالرئاسة، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة، النادي اليمني للفروسية، خيول الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف».
وفيما يخص الإعداد والتحضير للبطولة أكد الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر رئيس الاتحاد أن بطولة رئيس الجمهورية الأولى للفروسية كانت من ضمن أهداف وأولويات الاتحاد على مستوى البطولات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد بعد أن ظلت غائبة في الفترة السابقة على مستوى رياضة الفروسية، ادراكا بأهمية هذه البطولة كونها تحمل اسم فخامة الرئيس.
مشيرا إلى أن بطولة رئيس الجمهورية للفروسية تعتبر البطولة الأكبر حجما وإعداداً ضمن بطولات الاتحاد التي ينظمها خلال مواسمه الرياضية ابتداء من العام الحالي.
وأضاف: لقد حرصنا على إنجاح البطولة واظهارها بالشكل اللائق من خلال الاعداد المبكر لها لضمان أن تكون البطولة مقياسا للارتقاء بمستوى الفارس والخيل على السواء وإضافة جديدة لرفع تقنيات الفرسان لقطع مسلك البطولة، وتخطى موانعها كخطوة للارتقاء بمهارات الفارس والخيل واكسابه خبرة البطولات الرسمية الكبيرة مستقبلا.
وقال: أملنا أن تكون البطولة فرصة سانحة للتعريف برياضة الفروسية ووسيلة من وسائل نشر هذه الرياضة الأصيلة في أوساط المجتمع اليمني والمعروف بعلاقته وارتباطه مع الخيل منذ القدم.
مبديا ارتياحه الكبير لتفاعل الكلية الحربية مع الاتحاد لاستضافة البطولة والعمل على إنجاز ميدان البطولة من خلال إنشاء وبناء منصة كبار الضيوف وتجهيز ميدان القفز وذلك من خلال تواصلها مع الجهات ذات العلاقة وتحديدا وزارة الدفاع لإنجاز مشروع ميدان القفز بالكلية الحربية والذي يعد إضافة جديدة في توسيع وزيادة ميادين القفز الخاصة ببطولات الخيل للجهات الحاضنة في ظل ما يفتقر اليه اتحاد الفروسية والهجن من منشآت وبنى تحتية بالمقارنة مع بقية الالعاب الرياضية الأخرى وما تمتلكه من ملاعب وصالات وبنى تحتية.
الدبا: ميدان جديد للبطولة بتكلفة 35 مليون
> من جانبه كشف الأخ فيصل الدبا المشرف الفني باتحاد الفروسية قائد جناح الفروسية في تصريح لـ«رياضة الثورة» أن العمل متواصل لاستكمال بناء منصة كبار الضيوف وتجهيز ميدان القفز التابع للكلية الحربية لاستضافة البطولة، مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية لإنشاء ميدان القفز بالكلية الحربية قد بلغت 35 مليون ريال منها 17 مليون ريال تكلفة بناء منصة كبار الضيوف فيما 18 مليون ريال لبناء سياج الميدان وباقي الملحقات الخاصة بالمشروع.
وقال: سيمثل إنجاز هذا المشروع لفرسان الكلية ولرياضة الفروسية جديد البطولة وهذا ما سعى إليه الاتحاد العام للفروسية من خلال استكمال منشآت الجهات الحكومية الحاضنة للخيل والتي تساعد الفرسان وتسهم بشكل كبير في الارتقاء بهذه الرياضة.
منوها بأن التواصل مع إدارة الكلية الحربية والجهات ذات العلاقة قد أثمر في اخراج هذا المشروع إلى النور.
نظام البطولة
> وتقام البطولة على ثلاث مراحل هي :
أولاً: منافسات الفئة «ج» للفرسان الناشئين «فردي» لقطع مسلك مكون من عشرة حواجز يبلغ ارتفاع الحواجز من «60 سم-80سم».
ثانيا: منافسات الفئة «ب» فردي يسعى خلالها الفرسان المتنافسون لقطع مسلك مكون من 12 حاجزا منها حاجز مركب ثنائي يبلغ ارتفاع الحواجز فيها من «80 سم-105 سم».
كما تقام في نفس اليوم منافسات مانع المقدرة يبدأ ارتفاع حاجزه من 110 سم.
ثالثا: منافسات الفئة «أ» للفردي والفرقي ويجتاز فيها الفرسان المشاركون في هذه الفئة مسلكا مكونا من 12 حاجزا منها حاجز مركب ثلاثي يبلغ ارتفاع حواجز الفئة «أ» من 90 سم إلى متر و 15 سم.
ويواصل الاتحاد العام للفروسية مراحل الإعداد والتحضير للبطولة عبر لجانه العاملة حرصا على إقامة بطولة ناجحة تشكل إضافة جديدة لبطولات الفروسية في بلادنا ونقلة على مستوى المنافسات الرسمية لهذه الرياضة للفرسان المتنافسين على الالقاب من مختلف الجهات المشاركة.
المصدر : الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)