موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جانب من مخيم النازحين في المزراق شمال غرب اليمن/الميثاق نت

السبت, 13-فبراير-2010
الميثاق نت/ صعدة -
عقد اليوم السبت في محافظة صعدة حيث دارت مواجهات عنيفة بين الجيش والمتمردين الحوثيين لنحو خمس سنوات أدت الى تشرد أكثر من 200 ألف من سكان المحافظة اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة طه عبدالله هاجر ضم مسؤولي المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وممثلي المنظمات الجماهيرية ورئيس وأعضاء اللجنة المشكلة من مجلسي النواب والشورى للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآلياتها التنفيذية لإحلال السلام بصعدة.

وفي مستهل اللقاء نقل المحافظ هاجر تهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لأبناء محافظة صعدة مثمنا ما قدموه من تضحيات في سبيل إخماد فتنة التخريب والتمرد والإرهاب.

وتابع المحافظ قائلا:"يجب أن ننسى الماضي المأساوي الذي عانته المحافظة من خراب ودمار وقطع الطرقات ونهب الممتلكات". مؤكداً ضرورة تكاتف كافة الجهود والوقوف صفاً واحداً من أجل إنجاح جهود إحلال السلام وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار بما يوفر الأجواء الملائمة لإعادة بناء ما دمرته أحدث الفتنة وتسريع وتائر التنمية الشاملة في المحافظة".

وقال هاجر:"هناك شروط وضعتها القيادة السياسية والدولة بداية اندلاع المواجهات السادسة, والآن الحوثي وافق عليها, ونحن بصدد تنفيذ هذه الشروط بما يكفل القضاء النهائي على الفتنة وإحلال السلام والأمن في المحافظة".

وثمن محافظ صعده عاليا جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وحرصه الدائم على إنهاء أعمال التخريب والتمرد وعودة الأمن والاستقرار إلى المحافظة وكذا قراره الشجاع بوقف العمليات العسكرية في من أجل إتاحة الفرصة للقضاء على فتنة التمرد سلميا من خلال تنفيذ شروط الدولة المعلنة في هذا الشأن.

ودعا المشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى التواجد في قراهم وعزلهم لتوعية المواطنين بأهمية التعاون مع اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ الشروط الستة وآليات تنفيذها بما يكفل إنجاح عملها وعودة السلام والاستقرار إلى المحافظة.

وأعتبر المحافظ هاجر استمرار وصول قوافل الدعم للنازحين في محافظة صعدة رغم الصعوبات دليلا واضحا على تعاضد وتآزر أبناء المجتمع اليمني استشعارا منهم بواجبهم الديني والوطني والإنساني للتخفيف من معاناة إخوانهم النازحين.

وأشاد بالأدوار البطولية لأبناء القوات المسلحة والأمن في سبيل التصدي لأعمال التخريب والإرهاب في إطار مهامها الدستورية للحفاظ على دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

من جانبه أوضح عضو مجلس النواب رئيس لجنة محور صعدة علي أبو حليقة أن مهمة اللجنة تحقيق السلام في محافظة صعدة ووقف إطلاق النار والإشراف على تنفيذ النقاط الست واليتها التنفيذية في محور صعده وباقم.

وقال إن اللجنة ستواصل انجاز تحقيق البنود الستة وفق الآلية المزمنة لتحقيق السلام والاستقرار في ربوع المحافظة.

ومن جهتهم شدد أعضاء اللجنة على أهمية تنفيذ النقاط الست وعبروا عن ثقتهم في قدرة أبناء المحافظة على ترجمة تلك النقاط إلى واقع يجسد الأمن والاستقرار في مناطقهم وقالوا في أحاديثهم خلال الاجتماع مع المحافظ وقيادة محافظة صعدة إن الساعات القادمة ستشهد بوادر عملنا كمقدمة لما فيه خير للمحافظة واليمن ككل.

في غضون ذلك عقدت اللجان الوطنية المكلفة بالإشراف الميداني على وقف العمليات العسكرية وتنفيذ النقاط الست وآلياتها التنفيذية في محاور صعدة وسفيان والملاحيظ والشريط الحدودي اجتماعاتها المحددة اليوم السبت لمناقشة سير عملها ومعرفة طبيعة المهام والمناطق التي سوف يشرفون فيها على تطبيق تنفيذ النقاط الست.

فقد عقد اجتماع مشترك للجنتين الوطنيتين في محور الملاحيظ والشريط الحدودي برئاسة العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة محور الملاحيظ ، والعميد محمد يحيى الحاوري رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، رئيس لجنة الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

ووقف الاجتماع أمام تقرير مقدم من قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية على مستوى الالتزام بقرار وقف إطلاق النار، بالإضافة إلى توضيح لعدد الخروقات التي قامت بها عناصر التمرد الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية من يوم أمس الجمعة.
كما جرى خلال الاجتماع تحديد أسماء اللجان الميدانية التي طلبتها اللجنتان يوم أمس من قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية.

وأكد الاجتماع على ضرورة سرعة إرسال الحوثي لممثليه من أجل تنفيذ النقاط الست وآلياتها التنفيذية وإرساء السلام.
وفي أعقاب ذلك تحركت اللجنتان إلى محور الملاحيظ ووصلتا إلى موقع الحصن المقابل لجبل ثار وجبل دخان وأطلعتا على الموقف وعلى مدى التزام الطرفين بوقف إطلاق النار تنفيذاً للنقاط الست وآلياتها التنفيذية.

في هذه الأثناء قامت اللجنة الوطنية المكلفة بالإشراف على إيقاف العمليات العسكرية في محور سفيان بزيارة إلى منطقة المراقبة الرئيسية في الجبل الأسود واطلعت على طبيعة الموقف العام وأشار الاخ علي عبدربه القاضي عضو مجلس النواب، رئيس اللجنة بمحور سفيان بان اللجنة قد اجتمعت يوم أمس الجمعة بقادة المحور وقادة الوحدات العسكرية، وتم الاتفاق على اللجنة الميدانية المكلفة من المحور لتنفيذ ما تضمنت النقاط الست والآلية التنفيذية لها.
مؤكداً أن جانب الحوثيين أبلغوه بأسماء ممثليهم في اللجنة لكنهم لم يصلوا حتى هذا اليوم السبت.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)