موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 13-فبراير-2010
الميثاق نت -
زار وزير الدفاع في اليمن اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم السبت عدد من معسكرات التدريب والتأهيل والوحدات العسكرية في محور صعدة وعدد من المواقع العسكرية المكلفة بحماية وتامين الطرق من مدينة صعدة حتى منطقة البقع.

اطلع وزير الدفاع خلال زيارته أحوال المقاتلين وأطلع على مستوى الجاهزية والانضباط العسكري. وتحدث إلى المقاتلين ناقلاً إليهم تحيات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وهم يؤدون واجباتهم ومهامهم العسكرية بروح معنوية عالية، وبإصرار على تأكيد الهوية الوطنية وتجسيد قيم الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر والوحدة الوطنية والدفاع عنها وترسيخها في المجتمع اليمني.

وأكد وزير الدفاع ضرورة التحلي بأعلى درجات اليقظة والانضباط العالي، والحرص على الالتزام بالمهام العسكرية والأمنية اليومية، وبما يكفل أداءً متناسقاً ومتكاملاً لطبيعة المهام المسندة إليهم.

مشيداً بالمقدرة القتالية الكبيرة،والروح المعنوية العالية والاستعداداً لدى المقاتلين لانجاز وتنفيذ أية مهام دفاعية وأمنية حمايةً للمواطنين، وحفاظاً على السلام والوئام الاجتماعي في مديريات صعدة وسفيان.. منوهاً بالمواقف البطولية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والمآثر البطولية التي قدموها في مختلف المنعطفات التاريخية وفي مواجهة كافة التحديات برجولة وبنكرن ذات.

وحث على ضرورة مواصلة الإعداد والتدريب والتأهيل العسكري لاكتساب مزيد من المعارف والمهارات العسكرية التي تضمن أعلى مستويات المقدرة القتالية وامتلاك الأدوات والأساليب في التنفيذ الخلاق والناجح لأية مهام تسند إليهم وتتطلبها أية مواقف ناشئة وفي أية ظروف.

وأشار وزير الدفاع إلى أن الشعب بكل فئاته وشرائحه الاجتماعية، أصبح يدرك أن قواته المسلحة والأمن هي الرهان الوطني الحقيقي الذي يركن إليه في كافة المواقف والتحديات وأنها الضمانة القوية للتنمية والبناء، وقد تجسد في الواقع المبدأ الذي يؤكد أن لا تنمية ولا بناء ولا استثمار دون وجود قوات مسلحة وأمن قوية ومنظمة ومدربة.

كما أكد أن المؤسسة الدفاعية والأمنية مثلت والمدماك القوي والدعامة الصلبة التي أفشلت كل الرهانات الخاسرة وهي قادرة على الدوام على أداء وانجاز مهامها الدفاعية السيادية والأمنية باقتدار وكفاءة قتالية عالية.

من جانبهم جدد المقاتلون إصرارهم على رفع درجات الانضباط العسكري الصارمة وعلى استعدادهم لتنفيذ أية مهام تؤكل إليهم لحماية الأمن والاستقرار.. وترسيخ دعائم السلام في المنطقة الشمالية الغربية.

* سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)