موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 15-فبراير-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
صادق مجلس النواب في اليمن اليوم الاثنين على اتفاقية قرض بين اليمن والبنك الإسلامي بـ(11) مليون و(497) دولارا أمريكي للمساهمة في تحويل التنمية الزراعية بمحافظة أبين.

ولدى نقاش البرلمان تعرض الصندوق الاجتماعي ورئيسه نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط لانتقادات . وفي الصدد تساءل النائب نبيل باشا عن تكدس قروض غير مستخدمة في جهات معينة في تلميح منه للصندوق الذي أقر النواب قرضاً له قبل أشهر في ضوء تقرير برلمان أشار لعدم استخدامه لحوالي مئة مليون دولار.

ودعا النائب صخر الوجيه صراحة للفصل بين إدارة الصندوق ووزارة التخطيط التزاماً بالدستور الذي يحرم الجمع بين الوزارة وأي وظيفة عامة أخرى وتنفيذاً لتوصية سابقة للبرلمان طبقاً للوجيه.

ويجمع نائب رئيس الوزراء عبدالكريم الأرحبي بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية المؤسس من قبله.

واستغرب النائب عزام صلاح احتواء قرض الزراعة على بنود خاصة بالصندوق الاجتماعي تتعلق بتدريب كوادر تابعة للصندوق وأضاف أنه من خلال متابعة اللجان البرلمانية لقروض وزارة الزراعة تبين أنها شبة فاشلة، واعتبرها النائب عبده بشر بأنها من أكثر الوزارات فساداً.

وبالمقابل النائب محسن البحر والخضر العزاني عدّا القرض إيجابياً لتخصيص (90%) من قيمته لمنشآت مائية خلافاً لقروض سابقة تأخذ مكوناتها الثانوية من استشارات وأثاث وتجهيزات أكثر من (60%) من قيمتها مؤكدين أن القروض يمثل استجابة حكومية لمطالبات برلمانية بالبحث عن تمويلات لمشاريع الزراعة.
وتشتمل مشاريع القرض حواجز مائية وآبار وشبكات ري في أبين.

على مضمار آخر أجل البرلمان مناقشة تقريرين عن الأوضاع الأمنية في لحج وأبين إلى جلسة قادمة غير محددة لإيفاء القضية حقها بحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن ووزيري الدفاع والداخلية والمختصين في الوزارتين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)