موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أشاد علماء اليمن اليوم الاثنين في بيان بمواقف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المتجسدة في مبادراته بفتح باب الحوار الوطني الشامل وكذا مبادرته بإصدار قرار وقف العلميات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية لإتاحة الفرصة لإنهاء الفتنة سلميا حفاظاً على امن الوطن واستقراره وصون الوطن والمواطن أرضاً وإنسانا وأعراضا وممتلكات وحرصا على استمرار عملية البناء والأعمار والتطلع نحو غدٍ أفضل لبناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره. وحث العلماء

الإثنين, 15-فبراير-2010
الميثاق نت -
أشاد علماء اليمن اليوم الاثنين في بيان بمواقف فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية المتجسدة في مبادراته بفتح باب الحوار الوطني الشامل وكذا مبادرته بإصدار قرار وقف العلميات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية لإتاحة الفرصة لإنهاء الفتنة سلميا حفاظاً على امن الوطن واستقراره وصون الوطن والمواطن أرضاً وإنسانا وأعراضا وممتلكات وحرصا على استمرار عملية البناء والأعمار والتطلع نحو غدٍ أفضل لبناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره.

وحث العلماء في البيان الصادر عن جمعية علماء اليمن اليوم الاثنين وأطلعت"الميثاق نت" عليه جميع أبناء الوطن على الاتجاه نحو البناء والتعمير ونشر المحبة والمودة والسلام والابتعاد عن التعصب الحزبي والمذهبي والطائفي والتعايش في تآخ وتراحم ووئام... سائلين الله تعالى أن يحفظ اليمن ووحدته وآمنه واستقراره وان يجنبه كل شر.

وفي مايلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله القائل (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَآءً فَأَلّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مّنَ النّارِ فَأَنقَذَكُمْ مّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلّكُمْ تَهْتَدُونَ) صدق الله العظيم .

والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :ـ

فإن جمعية علماء اليمن تتابع أحداث التمرد في بعض مديريات محافظة صعدة وحرف سفيان وما نتج عنها من إزهاق للأنفس وتخريب للديار وقطع للطرق وتشريد للآمنين, وكذا ما صدر عن مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه المنعقد برئاسة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من قرار لإيقاف العمليات العسكرية بناء على قبول الحوثي للشروط الستة المعلنة من اللجنة الأمنية العليا, تلك الشروط التي تضمنت الحفاظ على امن واطمئنان الوطن والمواطن وإنهاء الفتنة وفتح الطرق وعدم التدخل في عمل المجالس المحلية ونزع الألغام وعودة النازحين إلى ديارهم وحفظ حق الجوار وتسليم المختطفين وما تلى ذلك من سريان بدء التنفيذ لتلك الشروط وهي أمور صالحة تغلب فيها العقل والضمير والخير على نوازع الشر والحرب والتدمير والتشريد .

فلقد أوصى نبينا الكريم محمد بن عبدالله عليه من الله أفضل الصلاة والسلام في حجة الوداع وصيته المشهورة " إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا, في شهركم هذا, في بلدكم هذا, اللهم هل بلغت اللهم فاشهد ", وبدأ عليه الصلاة والسلام بحرمة الدماء لأنها من أعظم الحرمات ولأن الحفاظ على النفس الإنسانية من أهم مقاصد الدين الإسلامي الحنيف .

وان العلماء ليذكرون الأمة بأهمية الحفاظ على هذه الحرمات التي بالحفاظ عليها يتم السلام وتبنى الأوطان ويعيش الناس في تآخ وتراحم ووئام .
وان العلماء ليحثون الجميع على الاتجاه نحو البناء والتعمير ونشر المحبة والمودة والسلام والبعد عن التعصب الحزبي والمذهبي والطائفي .

ويشيد العلماء بمواقف فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والمتجسدة في مبادراته بفتح باب الحوار الوطني الشامل ومبادرته بإصدار قرار وقف العلميات العسكرية لإتاحة الفرصة لإنهاء الفتنة سلميا حفاظاً على امن الوطن واستقراره وصون الوطن والمواطن
أرضاً وإنسانا وأعراضا وممتلكات وحرصا على استمرار عملية البناء والأعمار والتطلع نحو غدٍ أفضل لبناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره .

كما يشيد العلماء بمواقف أبناء القوات المسلحة والأمن الشجاعة وتعاون كل المواطنين الشرفاء ، سائلين الله تعالى أن يحفظ اليمن ووحدته وآمنه واستقراره وان يجنبه كل شر انه سميع مجيب .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)