موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - واصلت اللجان المكلفة بالإشراف الميداني على تنفيذ النقاط الست وآليته التنفيذية اليوم الأربعاء في تنفيذ بنودها الأولى في فتح الطرقات ونزع الألغام وتأمين المواطنين وتنقلاتهم في محافظة صعدة، ومديرية سفيان.ففي محور الملاحيظ والشريط الحدودي لليمن مع المملكة العربية السعودية واصلت اللجنتان المكلفتان برئاسة العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة محور الملاحيظ وعبدالله المقطري عضو مجلس النواب مقرر لجنة الشريط الحدودي واللتان

الأربعاء, 17-فبراير-2010
الميثاق نت/صعدة -
واصلت اللجان المكلفة بالإشراف الميداني على تنفيذ النقاط الست وآليته التنفيذية اليوم الأربعاء في تنفيذ بنودها الأولى في فتح الطرقات ونزع الألغام وتأمين المواطنين وتنقلاتهم في محافظة صعدة، ومديرية سفيان.

ففي محور الملاحيظ والشريط الحدودي لليمن مع المملكة العربية السعودية واصلت اللجنتان المكلفتان برئاسة العميد علي بن علي القيسي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة محور الملاحيظ وعبدالله المقطري عضو مجلس النواب مقرر لجنة الشريط الحدودي واللتان واصلتا مهامهما المتعلقة بالنقطة الأولى وهي إزالة الألغام الفردية، والألغام المضادة للآليات والمدرعات وفتح الطرقات والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرقات وفق الآلية والفترة الزمنية المحددة..

وقد قاربت اللجان الميدانية على الانتهاء في منطقة ظهر الحمار.. والعمل جارٍ لاستكمال رفع النقاط وإنهاء التمترس في المرتفعات وعلى جوانب الطرقات التي تم فتحها أمام المواطنين من أبناء مديريات الملاحيظ وشدا وغمر ورازح.. وبعد استكمال هذه الأعمال سيتم تسليم المواقع والمناطق وانتشار وحدات القوات المسلحة على طول الشريط الحدودي ابتداءً من اليوم الأربعاء.. وكانت الطريق الرئيسية المؤدية الى مديرية الملاحيظ قد شهدت تدفقاً في حركة السيارات وعودة الكثير من أبناء مديريات الملاحيظ وشدا وغمر ورازح إلى منازلهم وقراهم التي نزحوا منها.

وقال عبدالله المقطري مقرر وعضو لجنة الشريط الحدودي أن فرقا ميدانية لنزع الألغام شكلت من القوات المسلحة والأمن والسلطة المحلية لنزع الألغام من منطقة المنزالة باتجاه الملاحيظ لتمكن القوات المسلحة من التمركز على الشريط الحدودي تنفيذا لما ورد في النقاط الست، وأضاف المقطري أن الخط العام المنزالة، الملاحيظ، رازح فتح وأزيلت منه النقاط وبدأت حركة المواطنين تدب في الخط، مشيرا أن مدة إزالة الألغام وإنهاء تمترس المتمردين في الشريط الحدودي خمسة أيام، مؤكدا أن الألغام التي يتم رفعها ونزعها من الطريق والمنطقة بشكل عام سيتم تسليمها للقوات المسلحة.

وفي ذات السياق اجتمعت اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية باللجنة التنفيذية الميدانية في محور صعدة، جرى لمناقشة سير المهام التنفيذية وآلية اللجان الفرعية المشرفة على نزع الألغام، ورفع المظاهر المسلحة وفتح الطرقات والتأكد من الالتزام بما تضمنته الآلية التنفيذية وخلو المناطق من أي اخلالات أو خروقات.

وقامت اللجنتان المتفرعتان منها بزيارة إلى منطقة المقاش، وغربي المطار والاحرس في منطقة آل عقاب وذلك للتأكد من سلامة فتح الطرقات ورفع المظاهر المسلحة.. وتأمين الطرق لضمان سلامة حركة المواطنين وبما يمكنهم من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وقراهم.

وفي محور سفيان الجوف قال الشيخ علي عبدربه القاضي عضو مجلس النواب رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية في تصريح مقتضب وبان عمل اللجنة تواصل رغم الصعوبات التي اعترضت عملها.. وقال بان حلول الليل أرجأ استكمال التنفيذ إلى اليوم الأربعاء باذن الله.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)