موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مبنى وزارة الاتصالات في اليمن

الأربعاء, 24-فبراير-2010
الميثاق نت -
قالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن في بيان إنها ضبطت احد اكبر الأنظمة لتهريب المكالمات الدولية التي تعمل بالعاصمة صنعاء قادت الى ذلك حملتها الرامية للقضاء على تهريب المكالمات الدولية الواردة والصادرة.

وقالت الوزارة في البيان إن هذه المنظومة التي تم ضبطها بالتعاون مع الجهات الأمنية والنيابة المختصة تعمل على تمرير مكالمات دولية واردة ذات جودة رديئة وتعمل بشكل غير قانوني في أحد المساكن جنوب العاصمة صنعاء.

وتم تسليم المضبوطات إلى الجهات المعنية لاستكمال التحقيقات مع من يقفون وراء هذا النشاط الغير قانوني وتقديمهم إلى القضاء.

وأكد مسؤول في الوزارة أن تهريب المكالمات الدولية يمثل ممارسة غير قانونية لما لها من آثار سلبية على جودة خدمات الاتصالات الدولية وسمعة الشركة المصرح لها بتوفير هذه الخدمة وهي شركة تيليمن للاتصالات الدولية.

وثمن البيان جهود جهات الضبط المختصة التي تعاونت في كشف هذه الأنظمة، داعيا المواطنين إلى التعاون لما فيه الصالح العام والإدلاء بأي معلومات تقود إلى أنشطة غير قانونية مماثلة، وذلك بالإبلاغ عن أي مكالمات دولية واردة يظهر للمستقبل أن منشأها أحد الأرقام التابعة لشبكات الاتصالات المحلي(الثابت،النقال) أو أي مكالمات دولية واردة بدون ظهور رقم المتصل وإبلاغ مركز بلاغات المكالمات غير الشرعية على الرقم (170).

وقال أن الوزارة أتبعت سلسلة من الإجراءات التقنية للحد من ظاهرة تهريب المكالمات من خلال إيجاد رقم مجاني يقوم المواطنون عبره بالإبلاغ عن المكالمات الدولية التي ترد على هواتفهم من أرقام محلية, مضيفاً أن الوزارة قامت بتحديث نظام الفوترة واحتساب المتوسط اليومي للدقائق المستهلكة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)