موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-فبراير-2010
الميثاق نت/ الرياض -
بدأت اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق اليمني السعودي اجتماعاتها اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة المهندس هشام شرف عبد الله والقائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي رئيس الجانب السعودي محمد بن ابراهيم الحديثي.

وفي بداية الاجتماع أعرب رئيس الجانب اليمني في اللجنة عن شكره لأخيه محمد بن إبراهيم الحديثي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي رئيس الجانب السعودي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.وقال:"إن اجتماعاتنا بالرياض تأتي في إطار اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني السعودي وإلتي تشكل إحدى المحطات الهامة لتقييم علاقات تعاوننا في المرحلة السابقة، وتأتي ونحن نخطو بالعلاقات بين البلدين خطوات متقدمة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية".

وأكد إن آلية عمل مجلس التنسيق اليمني السعودي واللجنة التحضيرية خلال الأعوام الماضية وبرعاية قيادتي البلدين الشقيقين أثبتت فعاليتها في استمرار الأنشطة والأعمال التي تترجم قرارات واتفاقيات الجانبين على ارض الواقع .. مشيرا إلى انه تم خلال الفترة منذ انعقاد اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للمجلس وحتى فترة الإعداد لاجتماعات هذه الدورة العديد من الفعاليات والأنشطة بين الجانبين.

وعرض نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي ما شهده اليمن خلال العامين 2008 ــ 2009م من تحديات في ظل الأحداث والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية والتي أثرت بشكل مباشر أو غير مباشر على جهود الحكومة في تحقيق الأهداف المنشودة في برامجها وخططها المحلية.

من جانبه رحب رئيس الجانب السعودي في اللجنة برئيس وأعضاء الجانب اليمني في اللجنة ..وأشار إلى أن ما تم التوصل إليه في المحضر السابق كان عمل ايجابي ومثمر وقد وجد دعم وتجاوب قيادة البلدين ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود وأخيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، وكذا دعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودولة رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور.

على نفس الصعيد التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عبد الله حسن الشاطر اليوم مدير عام الإدارة الفنية بالصندوق السعودي للتنمية المهندس حسن بن محمد العطاس.

وخلال اللقاء جرى بحث اتفاقية التمويل الخاصة بمستشفي الحديدة والاتفاقية الخاصة بتجهيز كلية الهندسة والعلوم بجامعة تعز. وجرى في الاجتماع إقرار اتفاقية التمويل التي تقدر قيمتها بـ 25 مليون دولار في شكلها النهائي.
كما تم بحث التحضيرات الجارية لعدد من وثائق المشروعات في قطاع الكهرباء " خط تصريف الطاقة الكهربائية " وإنشاء كلية الطب بتعز والمستشفي التعليمي بصنعاء.

وتم في الاجتماع الاتفاق على إرسال بعثة من الصندوق لزيارة اليمن للإعداد لتلك المشروعات.

* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)