موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر يدين مجزرة العدوان في وشحة بحجة - طيران العدوان يشن 21 غارة جوية على 3 محافظات - استشهاد 6 نساء و4 أطفال في غارة للعدوان - هل مر كورونا بجسدك وخرج دون أن تعلم؟ - "الإنقاذ" بين إدارة الأزمة وأزمة الإدارة - توصيات برلمانية بخفض اسعار المشتقات النفطية وفحص القاطرات المحتجزة - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة القاضي الحجوري - طيران العدوان يشن 5 غارات على صعدة - الصحة العالمية: لا يمكن القضاء على كورونا - العدوان يشن 39 غارة على مأرب والجوف -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-فبراير-2010
الميثاق نت -
رأس رئيس مجلس النواب في اليمن يحيى علي الراعي اجتماعاً مشتركاً اليوم الأربعاء ضم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ونائبا رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر وأكرم عبدالله عطية ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي ووزير شؤون مجلسي النواب والشورى أحمد محمد الكحلاني، ووزير المالية نعمان طاهر الصهيبي، ووزير الشؤون القانونية الدكتور رشاد الرصاص، ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني، ومقرر لجنة الشؤون المالية بمجلس النواب زكريا الزكري، وأمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ السمة.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس مجلس النواب برئيس مجلس الوزراء والحاضرين، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تواصل اللقاءات المشتركة بين البرلمان والحكومة وفي سياق تعزيز علاقات التكامل والتضامن في تحمل المسؤولية وأداء الواجب الوطني ومتابعة تنفيذ المهام المشتركة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وبما يحقق الأهداف الوطنية المشتركة وفي مقدمتها القضايا المرتبطة بعملية التنمية المستدامة وتعزيز البيئة المتصلة بالنشاط الاستثماري والتنموي الشامل.
فيما قدم رئيس مجلس الوزراء لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب التهاني الحارة بإعادة الثقة بانتخاب رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة رئاسة المجلس لمدة انتخابية جديدة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم.

وتطرق إلى مؤتمر لندن والنتائج الإيجابية التي خرج بها تجاه دعم وتعزيز جهود وقدرات اليمن للتغلب علي التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن ودعم الوحدة اليمنية وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وتناول رئيس مجلس الوزراء في حديثه الاستعدادات الجارية التي تقوم بها الحكومة باتجاه التحضير للمشاركة الفاعلة في مؤتمر الرياض القادم تواصلاً للجهود التي بذلت في اجتماع لندن وإنجاحه لدعم جهود اليمن للتسريع في الأنشطة التنموية ومكافحة الإرهاب.

وبهذا الصدد شكر رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب رئيس الحكومة على تهنئته لهم مقدرين جهود الحكومة المبذولة، مؤكدين على دعم البرلمان للخطوات الجادة و المدروسة و المثمرة صوب مؤتمر الرياض لمواصلة تحقيق مكاسب أكثر لصالح اليمن.

وقد وقف الاجتماع أمام مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والمعروضة علي المجلس ولجانه الدائمة للنقاش واستكمال الإجراءات الدستورية بشأنها والمتصلة بمواكبة التطورات على الصعيد الاقتصادي.

وبعد استعراض تلك المشاريع جرى التشديد على ضرورة الإسراع بإنجاز التعديلات المقدمة على مشاريع القوانين وإعطاء الأولوية القصوى للمشاريع المرتبطة بجوانب الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتوسيع قاعدة النشاط الاستثماري وفي طليعتها مشروع قانون السجل العقاري ومشروع قانون الاستثمار ومشروع قانون الجمارك ومشروع قانون ضرائب الدخل ومشروع قانون التوثيق ومشروع قانون التامين الصحي ومشروع قانون مكافحة الإرهاب ومشروع قانون تنظيم حمل السلاح.

وحث الاجتماع لجان المجلس الدائمة على زيادة تفعيل نشاطها لاستكمال الإجراءات المتصلة بالأعمال التشريعية المحالة عليها.

وقد ثمن رئيس مجلس الوزراء الجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس النواب بغية الدعم المتواصل للحكومة في تنفيذ المهام المسندة إليها في المجالات المختلفة ومواكبة انجاز الإعمال التشريعية والرقابية التي يضطلع بها المجلس.

داعياً إلى تعزيز تلك الجهود في الحاضر والمستقبل للتسريع المضطرد بعجلة التنمية والدفع بها إلى الأمام.

وأكد الاجتماع البرلماني الحكومي المشترك على أهمية انتظام عقد مثل هذه اللقاءات المشتركة للوقوف أمام القضايا ذات القواسم المشتركة لبلورتها واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها.



* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة‮ ‬المستقبل
أحمد‮ ‬الشرعبي

جيراننا‮ ‬لا‮ ‬يستحون
د‮.‬وهيبة‮ ‬فارع

سقطرى‮.. ‬عربون‮ ‬السقوط‮ ‬للعملاء‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬التطبيع
أ. د. عبدالعزيز بن حبتور

للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)