موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجلس التنسيق السعودي اليمني- الميثاق نت

الخميس, 25-فبراير-2010
الميثاق نت -
اختتمت اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق اليمني –السعودي اليوم الخميس اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض برئاسة المهندس هشام شرف عبد الله نائب وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة والقائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي رئيس الجانب السعودي محمد بن ابراهيم الحديثي.

وأنجزت اللجنة خلال اجتماعاتها عدد من اتفاقيات ومذكرات التعاون التي سيتم رفعها إلى اجتماع مجلس التنسيق اليمني ـ السعودي المقرر انعقاده السبت المقبل برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وذلك لتوقيع عليها في شكلها النهائي.

وقد شملت تلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، منحة بمبلغ 150 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية، وأخرى بمبلغ 187 مليون و500 الف ريال سعودي لتمويل مشروع الطاقة الخامس.

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم منحة بمبلغ 18 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع تجهيز الورش والمختبرات لكليتي العلوم والهندسة بجامعة تعز، إضافة إلى منحة لمشروع مستشفي الحديدة المركزي بمبلغ 75 مليون ريال سعودي .

كما جرى الاتفاق على مذكرة للتعاون الصحي بين وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية و وزارة الصحة العامة السعودية،والبرنامج الزمني لتفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال السياحي،ومذكرة تفاهم في مجال التأمينات الاجتماعية،و البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين جامعة تعز وجامعة الملك سعود والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود.

وكانت اجتماعات اللجنة التي حضرها سفير اليمن في الرياض محمد علي محسن الأحول وسفير المملكة العربية السعودية في صنعاء علي الحمدان، قد ناقشت أوجه الدعم الإضافي الممكن في مجال التدريب المهني وما يتعلق بالتعاون المستقبلي في مجال الربط الكهربائي بين البلدين، والترتيبات الخاصة بانسياب تدفق السلع بينهما.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)