موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - البرلمان يدين الاعتداءات الصهيونية ويناقش جامعات عدن والبيضاء وخولان<br />
أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة صياغة لبيان يدين اعتداءات الصهاينة على الحرم الإبراهيمي في فلسطين وذلك عقب نقاش رسالة من الاتحاد البرلماني العربي بهذا الخصوص.على صعيد آخر ناقش البرلمان تقريرين للجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول أوضاع جامعة

السبت, 27-فبراير-2010
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت تشكيل لجنة صياغة لبيان يدين اعتداءات الصهاينة على الحرم الإبراهيمي في فلسطين وذلك عقب نقاش رسالة من الاتحاد البرلماني العربي بهذا الخصوص.

على صعيد آخر ناقش البرلمان تقريرين للجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول أوضاع جامعة عدن، والثاني بشأن جامعة البيضاء وكليات التربية والآداب بخولان التابعة لجامعة صنعاء.

وأشار تقرير عدن الى عدم تنفيذ توصيات سابقة لتقريرين برلمانيين في 2004م- 2005م بسبب عدم الاستقلال المالي والإداري والأكاديمي لجامعة عدن.

وكشف التقرير عن استقطاع وزارات المالية دون الرجوع للجامعة مبلغ 30 مليون ريال لمقاول لا يستحق سوى مليونين، إضافة لمنعهما إرسال طلاب للدراسات العليا بدلا من آخرين أكملوا دراستهم.

وحذر التقرير من إحالة نصف أعضاء هيئة تدريس الجامعة من ذوي الدرجات العليا الى التقاعد خلال ا لعام الجاري ما سيغلق التأهيل الداخلي في الجامعات الحكومية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وذكر أن مرتبات المدرسين الجامعيين ما يزال أقل من مرتبات المدرسين في وزارة التربية والتعليم.

وقال التقرير البرلماني أن كلية التربية في عدن تفتقر لقاعات دراسية ومختبرات علمية وصفها بأنها غير صالحة للاستعمال الآدمي الى جانب قلة رواتب الفنيين المتعاقدين في المختبرات الذين تتراوح مرتباتهم بين 7-9 آلاف ريال فقط (حوالي 40 دولاراً).

أما تقرير البيضاء وخولان فأشار الى دخول طلاب للقاعات بالجنابي (سلاح أبيض) ومسدسات وأوصى الحكومة بتوفير التجهيزات فيها وإنشاء سكن للطالبات للتمكن من استكمال دراستهن الجامعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)