موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


انفجارات عنيفة تهز ارجاء العاصمة صنعاء - الصحة العالمية: الطريق مع كورونا طويل وصعب - رئيس المؤتمر يراس اجتماعا للجنة السياسية - طيران العدوان السعودي يقصف مجدداً صنعاء - أقر إستئناف جلساته.. البرلمان يبارك ضربات قوات الردع اليمنية - طيران العدوان يشن 7 غارات على صعدة - وقاحة‮ ‬أممية‮ ‬أمريكية‮ ‬بريطانية‮ ‬بامتياز‮ !!‬ - خزان صافر العائم قنبلة موقوتة تهدد البيئة البحرية اليمنية لعشرات السنين - صحفيون وإعلاميون لـ"الميثاق": الأمم المتحدة غطاء قبيح لعورة النظام العالمي الجديد - الراعي والامين العام يطلعان على اعمال اصلاح اللجنة الدائمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - البرلمان يدين الاعتداءات الصهيونية ويناقش جامعات عدن والبيضاء وخولان<br />
أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة صياغة لبيان يدين اعتداءات الصهاينة على الحرم الإبراهيمي في فلسطين وذلك عقب نقاش رسالة من الاتحاد البرلماني العربي بهذا الخصوص.على صعيد آخر ناقش البرلمان تقريرين للجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول أوضاع جامعة

السبت, 27-فبراير-2010
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت تشكيل لجنة صياغة لبيان يدين اعتداءات الصهاينة على الحرم الإبراهيمي في فلسطين وذلك عقب نقاش رسالة من الاتحاد البرلماني العربي بهذا الخصوص.

على صعيد آخر ناقش البرلمان تقريرين للجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول أوضاع جامعة عدن، والثاني بشأن جامعة البيضاء وكليات التربية والآداب بخولان التابعة لجامعة صنعاء.

وأشار تقرير عدن الى عدم تنفيذ توصيات سابقة لتقريرين برلمانيين في 2004م- 2005م بسبب عدم الاستقلال المالي والإداري والأكاديمي لجامعة عدن.

وكشف التقرير عن استقطاع وزارات المالية دون الرجوع للجامعة مبلغ 30 مليون ريال لمقاول لا يستحق سوى مليونين، إضافة لمنعهما إرسال طلاب للدراسات العليا بدلا من آخرين أكملوا دراستهم.

وحذر التقرير من إحالة نصف أعضاء هيئة تدريس الجامعة من ذوي الدرجات العليا الى التقاعد خلال ا لعام الجاري ما سيغلق التأهيل الداخلي في الجامعات الحكومية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وذكر أن مرتبات المدرسين الجامعيين ما يزال أقل من مرتبات المدرسين في وزارة التربية والتعليم.

وقال التقرير البرلماني أن كلية التربية في عدن تفتقر لقاعات دراسية ومختبرات علمية وصفها بأنها غير صالحة للاستعمال الآدمي الى جانب قلة رواتب الفنيين المتعاقدين في المختبرات الذين تتراوح مرتباتهم بين 7-9 آلاف ريال فقط (حوالي 40 دولاراً).

أما تقرير البيضاء وخولان فأشار الى دخول طلاب للقاعات بالجنابي (سلاح أبيض) ومسدسات وأوصى الحكومة بتوفير التجهيزات فيها وإنشاء سكن للطالبات للتمكن من استكمال دراستهن الجامعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)