موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 28-فبراير-2010
الميثاق نت - اقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما جاء في  شكوى مواطني منطقة الجعاشن بمحافظة أب وتقديم تقرير بالنتائج التي سيتم التوصل أليها إلى المجلس . <br />
جاء ذلك بعد استعراض المجلس للطلب المقدم من عدد من أعضائه بشأن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول قضية منطقة الجعاشن  بناء على شكوى مواطني المنطقة. <br />
كما استعرض المجلس في جلسته التي عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نزولها الميداني إلى جامعة ذمار للوقوف على أوضاع قسم الصيدلة بكلية الطب وذلك في ضوء شكوى طلبة القسم .<br />
الميثاق نت -
اقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما جاء في شكوى مواطني منطقة الجعاشن بمحافظة أب وتقديم تقرير بالنتائج التي سيتم التوصل أليها إلى المجلس .
جاء ذلك بعد استعراض المجلس للطلب المقدم من عدد من أعضائه بشأن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول قضية منطقة الجعاشن بناء على شكوى مواطني المنطقة.
كما استعرض المجلس في جلسته التي عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نزولها الميداني إلى جامعة ذمار للوقوف على أوضاع قسم الصيدلة بكلية الطب وذلك في ضوء شكوى طلبة القسم .
وقد تناولت اللجنة في تقريرها نتائج لقاءها برئيس الجامعة وبعمادة كلية الطب وزيارتها لمعامل الكلية الصيدلانيات والصيدلة الصناعية ومعمل علم الأدوية وعلم السموم ومعمل الكيمياء الحيوية والسريرية وكذلك لقاءات اللجنة بعدد من الطلاب من قسم الصيدلة.
وخلصت إلى عدد من الاستنتاجات من خلال دراستها لشكوى الطلاب ولقاءاتها بالمسئولين في الجامعة وزيارة المختبرات والمعامل بالإشارة إلى وجود نقص في الأجهزة والمعدات والمواد في المعامل والمختبرات الموجودة في قسم الصيدلة ، وأن أربعة مختبرات أساسية بحاجة ماسة إلى استكمال المتطلبات .
وأشارت اللجنة إلى احتياج قسم الصيدلة اعتمادات إضافية لاستكمال جوانب النقص وتوفير الأجهزة والمعدات المطلوبة ، ولاحظت وجود نقص شديد في أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة والفنيين والكادر الإداري وهناك نقص في القاعات الدراسية التابعة للقسم .
وبينت بأن الجامعة قامت ببعض المعالجات الواردة في شكوى الطلاب ولكنها بحاجة إلى الإمكانيات المادية الكافية لتلبيتها ، واقترحت اللجنة على المجلس عدد من التوصيات لتوجية الحكومة لمعالجة تلك القضايا ، وقد أرجاء المجلس مناقشته لهذا التقرير إلى جلسه أخرى .
من ناحية ثانية ناقش المجلس وبحضور وزير العدل الدكتور غازي شايف الاغبري وعدد من النساء من قيادة اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة مضمون المادة 15 من قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بسن الزواج للفتاة .
في ضوء المناقشات التي دارت في المجلس حول هذه المادة ، وطلب التعديل عليها ، والآراء المطروحة بشأنها .. اقر المجلس أن تستكمل لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية دراستها للمادة المذكورة مع التعديلات المطروحة حولها وتقديم تقريرها النهائي إلى المجلس يوم الثلاثاء المقبل .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غداً الاثنين بمشيئة الله تعالى .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)