موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-مارس-2010
الميثاق نت -
قال الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر إن فتنة صعده أثبتت ان اليمن جزء من منظومة الأمن والاستقرار في المنطقة مشيدا بالموقف المشرف للأشقاء في دول الخليج إلى جانب وحدة اليمن واستقراره والذي ينطلق من علاقات أزلية لا تنفصم عراها.

وأوضح بن دغر إن توحد المواقف تجاه الأحداث التي مرت بها اليمن يرتكز على أساس ديني وأخلاقي ستنعكس أثاره الايجابية على المنطقة بأكملها.

وحذر الأمين العام المساعد من عواقب الإعمال الإجرامية التي تقترفها العصابات الانفصالية ضد المواطنين والتي بلغت حد الإضرار بمصادر رزقهم وتخريب ممتلكاتهم وقتل الأبرياء على أساس مناطقي وجهوي ، واصفا تلك الأعمال بأنها خيانية تستوجب اشد العقاب.

وقال بن دغر إن تداعيات الاقتصاد السيئ لليمن يلعب دورا أساسيا في عودة الاحتقانات الأمنية والحروب القبلية والتمردات وأعمال العنف لافتا إلى عوامل أخرى تتعلق بمستوى أداء المؤسسات التربوية والتعليمية والدور الواضح للأحزاب والقوى السياسية في تفاقم هذا القصور.

واعتبر بن دغر دحر الإرهاب مهمة رئيسية تتصدر أولويات الدولة باعتبار الإرهاب المتمثل في نشاط تنظيم القاعدة خطرا يهدد امن اليمن والأمن الإقليمي والدولي مؤكدا أن ما يحدث في بعض المحافظات الجنوبية الشرقية نتاج للوضع الاقتصادي الذي تدركه الحكومة وتعمل بكل ما لديها من إمكانات لتجاوز أثاره.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)