موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ناقش أقل من عشرين نائباً تبقوا لنهاية جلسة اليوم الاثنين تفعيل أداء مجلس النواب في اليمن خلال العامين القادمين.وتضمن تقرير أعدته لجنة خاصة، التأكيد على وضع آلية فاعلة لمتابعة تنفيذ توصيات البرلمان للحكومة التي يكرر نواب انتقاداتهم لها بسبب ما يعتبرونه تنصلاً من تنفيذ بعض التوصيات النيابية. وشددالتقرير على دعوة الأحزاب الموقعة على طلب تعديل الدستور بتمديد فترة البرلمان الحالي لسنتين

الإثنين, 01-مارس-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
ناقش أقل من عشرين نائباً تبقوا لنهاية جلسة اليوم الاثنين تفعيل أداء مجلس النواب في اليمن خلال العامين القادمين.

وتضمن تقرير أعدته لجنة خاصة، التأكيد على وضع آلية فاعلة لمتابعة تنفيذ توصيات البرلمان للحكومة التي يكرر نواب انتقاداتهم لها بسبب ما يعتبرونه تنصلاً من تنفيذ بعض التوصيات النيابية.

وشدد التقرير على دعوة الأحزاب الموقعة على طلب تعديل الدستور بتمديد فترة البرلمان الحالي لسنتين إضافيتين لمراعاة الوقت اللازم لإنجاز تعديلات للدستور وقانون الانتخابات تشمل إصلاحات سياسية بينها نظام القائمة النسبية، وكما ورد في اتفاق فبراير العام الماضي.

وفي الصدد كرر النائب علي العنسي طلبه من رئاسة البرلمان دعوة أمناء عموم الأحزاب لمناقشة تعثر اتفاق فبراير.

ورد نائب رئيس البرلمان رئيس جلسة اليوم حمير الأحمر بالتنويه أن وثائق اتفاق فبراير مذيلة بتوقيعات رؤساء الكتل الحزبية في البرلمان وليس أمناء عموم الأحزاب.

وفيما قاطعه أمين عام الوحدوي النائب سلطان العتواني بالقول إن اتفاق فبراير تم خارج البرلمان، وصف الأحمر تلك الاتفاقات بالمنزلية في حين أن الاتفاق الحزبي هو ما تم تحت قبة البرلمان، وعلى ضوئه تم التمديد للنواب الحاليين.

وفي الاتجاه أشار النائب محمد قاسم النقيب إلى أنه ليس من اختصاص مجلس النواب دعوة أمناء عموم الأحزاب، مؤكداً أن هذا الأمر من اختصاصات رئيس الجمهورية.

كما أقر مجلس النواب اليوم الاثنين تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول وفاة مواطن في أحد سجون محافظة عدن، في ضوء الطلب الذي قدمه عدد من أعضاء المجلس.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)