موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جنود من قوات الجيش اليمني تفكك ألغام زرعها المتمردون الحوثيون

الثلاثاء, 02-مارس-2010
الميثاق نت -
ذكر مسؤول أمني بوزارة الداخلية في اليمن اليوم الاثنين أن مسلحون من فتنة التمرد الحوثية أطلقت مساء أمس الأحد النار علي منزل احد المواطنين بمديرية حرف سفيان أسفر عن مقتل إبنة رب المنزل فيما أصيب شخصين نتيجة إنفجار لغم زرعه المتمردين في محور الملاحيظ أقصى شمال محافظة صعدة بالقرب من الحدود اليمنية السعودية.

ومنطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شهدت أشد المواجهات بين قوات الجيش وعناصر التمرد خلال الحرب التي دارت منذ أغسطس العام الفائت حتى أعلان توقفها في 11 فبراير الماضي.

وقتلت الفتاة إكرام علي صالح البالغة من العمر(8 سنوات) اثر تعرضها لرصاص المتمردين الذين لاذوا بالفرار عقب تنفيذهم الاعتداء الآثم علي المنزل.

وقال المسؤول الأمني استنادا للأجهزة الأمنية في حرف سفيان بمحافظة عمران أن المنزل الذي استهدفه المتمردون يقطنه واحدا من أفراد قبيلة ذو صالح التي تعاونت مع القوات الحكومية في مواجهة فتنة التمرد الحوثية مضيفة أن هذا العمل الإجرامي من قبل العناصر الخارجه علي القانون يأتي انتقاما من أفراد قبيلة ذو صالح التى تصدت لفتنة التمرد الحوثية بمديرية حرف سفيان.

وتجري السلطات الأمنية تحقيقا في الحادثة لكشف ملابساتها فيما تواصل ملاحقتها للجناة وفقا للمصدر ذاته.

في إطار قريب أصيب شخصين احدهما طفل في التاسعة من عمره والأخر شاب نحو(20 عاما) في حادثة انفجار لغم ارضي اليوم الاثنين أثناء تجوالهما بمنطقة المنزاله بمديرية الملاحيظ بصعده التي شهدت هي الاخرى أعنف المعارك.

وقالت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية هناك قامت بنقل المصابين الي مستشفي حرض بمحافظة حجه المجاورة لتلقي العلاج جراء إصابتهما والتي وصفت بالمتوسطة.

وأعربت وزارة الداخلية عن قلقها وخشيتها من سقوط ضحايا للألغام التي زرعتها فتنة التمرد الحوثية في أرجاء محافظة صعده ومنطقة حرف سفيان وخاصة مع بدء عودة النازحين الذين هجرتهم فتنة التمرد من منازلهم وقراهم.

وأشارت في بيان نشرته على موقعها على الانترنت اليوم الاثنين أن ألغام الفتنه أودت بحياة ما لا يقل عن 5 أشخاص وإصابة مايزيد عن 25 شخصا منذ إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية وحتي الان مؤكدة علي ضرورة تسليم الحوثيين لخرائط الألغام المزروعة في الأرض لمنع سقوط المزيد من الضحايا.

وتقوم وحدات من دائرة الهندسة بوزارة الدفاع بعمليات نزع الألغام التي زرعها المتمردين الحوثيين ويعتقد إنها بالمئات مدفونة على جنبات الطرق وبعض المواقع القريبة من التجمعات السكانية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)