موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان الذي نقل لرئيس الجمهورية رسالة من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، تناولت العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك مع اليمن. وأكد فيها مجدداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية القوي لوحدة اليمن، واعتبارها عنصراً هاماً

الثلاثاء, 02-مارس-2010
الميثاق نت -
استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان الذي نقل لرئيس الجمهورية رسالة من الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، تناولت العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك مع اليمن.

وأكد فيها مجدداً دعم الولايات المتحدة الأمريكية القوي لوحدة اليمن، واعتبارها عنصراً هاماً لنجاح اليمن وللأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية والتزامها بمواصلة دعمها لليمن في المجال التنموي، وزيادة ذلك الدعم وتعزيز قدراتها الأمنية وجهودها لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى مساندة اليمن في إطار مجموعة أصدقاء اليمن، والتي من المقرر عقد اجتماعها أواخر مارس الجاري في ألمانيا.

وجرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك على مختلف الأصعدة، حيث أشاد مساعد وزير الخارجية الأمريكية بالتعاون القائم بين البلدين، وما تبذله اليمن من جهود في مجال مكافحة الإرهاب، منوهاً بقرار فخامة رئيس الجمهورية بإيقاف العمليات العسكرية، وإحلال السلام في صعدة.

وأكد وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب اليمن في كل ما يصون أمنه واستقراره ووحدته.

من جانبه ثمن فخامة رئيس الجمهورية تثميناً عالياً مواقف الولايات المتحدة المساندة لليمن وآمنه واستقراره ووحدته، مشيداً بالتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، مؤكداً الحرص على تعزيز تلك العلاقات ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأمريكي.

حضر المقابلة المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني، وسفير اليمن في الولايات المتحدة الأمريكية عبد الوهاب الحجري، وعضو مجلس النواب محمد عبداللاه القاضي، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء ستيفن ستيش.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)