موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الثلاثاء, 09-مارس-2010
الميثاق نت -
صفقات الاحتراف تتم عبر الانترنت
الاتحاد الدولي يقر نظاماً جديداً لانتقالات اللاعبين

يعتقد مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم أن فرض تطبيق النظام الجديد لانتقالات اللاعبين لا يعني بأي حال من الأحوال نهاية وكلاء اللاعبين.
ومن المقرر أن يبدأ فرض تطبيق النظام العالمي الجديد لانتقال اللاعبين الذي يتم العمل من خلاله عبر الانترنت اعتباراً من شهر أكتوبر المقبل، حيث لن يتم اعتماد أي انتقال إلا من خلال مصادقة الاتحادات المحلية عبر نظام الانترنت.
وكانت الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صادقت في اجتماعها الذي عقد في مراكش عام 2005 م على تطبيق (نظام مطابقة الانتقالات - تي ام اس)، من أجل ضمان شفافية صفقات الانتقال وعدم تورط الأطراف المعنية بأي عمليات غير رياضية أو تبييض أموال.
وبدأ تطبيق النظام الجديد بشكل أولي مطلع عام 2008م حيث قامت العديد من بطولات الدوري المحلية في مختلف أنحاء العالم باستخدامه، ولكن مع قدوم شهر أكتوبر فإن جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في فيفا ستكون مجبرة على استخدام هذا النظام من أجل المصادقة على كل صفقة انتقال.
وقال مارك غودارد مدير نظام مطابقة الانتقالات : من خلال تي ام اس: لن يكون بإمكان أحد أن يقوم بصفقات في الخفاء.. الجميع يجب أن يتعامل بشفافية ويلتزم بالقوانين، وأي خرق لهذه القوانين سيكون غير قانوني وسيتم رفعه إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأضاف: لن يكون هناك ثغرات يمكن الالتفاف حولها، لأن القوانين سيتم فرضها، وكل من يريد أن يعمل في صفقات انتقال اللاعبين يجب أن يتأقلم مع الوضع الجديد.
وأوضح غودارد: يجب على الجميع كشف الحقيقة وقد وضعنا فريق متخصص من أجل التأكد من ذلك.
ومن أجل المصادقة على أية صفقة انتقال يتوجب على الطرفين البائع والمشتري أن يقوموا بوضع مجموعة من المعلومات عبر النظام الالكتروني من بينها قيمة الانتقال وراتب اللاعب ومدة العقد وأسماء الوكلاء والمحامين المشاركين في الصفقة.
ولغاية الآن شاركت 144 دولة و2010 أندية في النظام الجديد، حيث تم تسجيل أكثر من 4 آلاف صفقة انتقال من خلاله.
وأوضح غودارد: يجب أن يتم تحويل المبالغ المالية عبر حسابات مصرفية.. وستكون الأندية هي الطرف الوحيد المعني بتسجيل اللاعبين وبالتالي لن يكون هناك طرف ثالث كالشركات أو الوكلاء الذين يدعون امتلاك اللاعبين.
وختم: سنعمل على التأكد من أن كل الأموال التي يتم إنفاقها في كرة القدم تستثمر في تطوير اللعبة وليس لأغراض أخرى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)