موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 09-مارس-2010
الميثاق نت -
وافقت الحكومة في اليمن اليوم الثلاثاء على مشروع القرار المقدم من نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي الخاص باعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية وذلك على ضوء المقترحات المقدمة من اللجنة الفنية برئاسة نائب وزير الادارة المحلية.

وأقر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور تعديل اللائحة التنظيمية لوزارة الادارة المحلية وذلك باستحداث الادارة العامة لتنمية الجزر اليمنية ضمن قطاع تنمية المحليات بالوزارة.

وشدد المجلس على أن يتم استكمال الاجراءات القانونية الخاصة بمشروع القرار الجمهوري المرفق بشأن الغاء الهيئة العامة لتنمية الجزر اليمنية.

ويأتي قرار الالغاء لمواكبة المتغيرات الناشئة عن خروج ارخبيل سقطرى عن اختصاص الهيئة، واسناد مهمة تنمية الارخبيل الى مجلس تنمية مستدامة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 4 لسنة 2010م فضلا عن تنازع الاختصاصات بين الهيئة والجهات الحكومية المركزية والمحلية والذي أثر بشكل كبير على فاعلية الدور التنموي للهيئة منذ انشائها في تنمية وتطوير الجزر اليمنية.

الى ذلك اطلع مجلس الوزراء على عرض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حول تهريب المكالمات الدولية والجهود التي تقوم بها الوزارة للتصدي لهذه العملية غير القانونية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وثمن المجلس الجهد المبذول من قبل وزارة الاتصالات لمكافحة تهريب المكالمات الدولية بما تمثله هذه الظاهرة من خطورة بأبعادها الاقتصادية والأمنية... مطالبا الوزارة بالاستمرار في إجراءتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتصدي لهذا النوع من الأنشطة التهريبية وإحالة كل من يتم ضبطه متورطا في هذا المجال إلى الأجهزة العدلية وفقا للقانون.

وعبر عن تقديره لتعاون المواطنين في الإبلاغ عن حالات التهريب... مؤكدا أهمية هذا التعاون الذي يجسد الوعي لدى المواطنين ويساهم بصورة مؤثرة في الكشف عن مهربي المكالمات الدولية .

وبشأن مرض الحصبة في محافظة صعدة، أقر مجلس الوزراء تنفيذ حملة شاملة للتحصين ضد المرض في المحافظة وعدد من مديريات محافظات حجة وعمران والجوف وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.

وجاء هذا القرار بعد ان اطلع المجلس على تقرير وزير الصحة العامة والسكان حول الاجراءات المطلوبة لاحتواء التفشي المحتمل لوباء الحصبة في محافظة صعدة التي حالت اعمال التخريب والارهاب دون استفادتها من حملة التحصين الاخيرة التي نفذتها الوزارة خلال العام الماضي.

وأوضح التقرير انه تم تسجيل 157 حالة إصابة بهذا المرض في صعدة وفي اوساط النازحين... مشيرا إلى أن اليمن كادت أن تعلن القضاء على مرض الحصبة خلال العام الحالي وذلك بالنظر إلى التراجع الكبير في عدد الحالات المصابة بهذا المرض والتي وصلت خلال العام 2008م إلى ثمان حالات فقط .

واكد التقرير أن تسجيل تلك الحالات في محافظة صعدة و المديريات التي شهدت نزوح ابناء المحافظة إليها حال دون تنفيذ حملة التحصين السابقة فيها جراء فتنة التخريب والارهاب، الامر الذي تسبب في تأخير اعلان اليمن القضاء على الحصبة والتي تمثل السبب الرابع لوفيات الطفولة في اليمن.

كما اطلع المجلس ايضا على تقرير وزير النقل عن مشاركته في اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء النقل العرب الذي عقد في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة في الـ 24 من شهر فبراير الماضي.

* سبأ



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)