موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجور

الأربعاء, 10-مارس-2010
الميثاق نت – ماجد عبد الحميد -
أكد الدكتور/ على محمد مجور - رئيس مجلس للوزراء على ان هذا النوع من العمل التقييمي المسئول عن نشاطات استثمارية حيوية تصل إلى كل بيت وتنتشر في معظم أرجاء الوطن ويعزز من ثقل جمهور المستهلكين بأن المنتج الوطني يتم وفق معايير عمل دقيقة ومواصفات إنتاج عالية وينمي الشعور لديهم بأن حياتهم في أيدي أمينة.

وأضاف في- حفل تكريم 20 شركة يمنية – الذي أقامته صباح اليوم بصنعاء مؤسسة المستثمر للصحافة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة، والهيئة العامة للاستثمار، والإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية - إن الدولة وهي تقدم كافة التسهيلات والمزايا المشجعة والفرص النادرة من رساميل وطنية لكافة المستثمرين إنما تسعى إلى الوصول بمشاريعهم إلي شاطئ الأمان والتحليق بها في فضاءات النجاح وتحقيق اكبر قدر من المنافع لمصلحة المشاريع الاستثمارية بغيه أن تكون في مصلحتها مصلحة عليا للوطن ومكسب كبير من مكاسب الجميع .

وأضاف مجور : إن البلد ينتظر منهم الكثير ويعول أن يكونوا الذراع الأقوى لرفد الاقتصاد الوطني والركيزة الأساسية لخدمة قضايا التنمية والتطلعات النماء والازدهار .

وأشار إلى أنهم يعتبرون الدعامة القوية التي نستند عليها في الارتقاء بمستوى الخدمات المجتمعية والإسهامات الاجتماعية التي لا تتوقف عند طموحات القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل ولا تنتهي عند حدود حماية البيئة والمجتمع وسلامتها من كل مكروه وإنما تتعدى ذلك إلى الارتقاء بسمعة اليمن في مواصفات الإنتاج الجيد والملتزم بالجودة العالية والعالمية .

داعيا إلى الوصول بالصناعة الوطنية إلى أوسع فضاءات المنافسة الخارجية وأشمل المجالات والانتقال بمجتمعنا من بؤرة التراخي والتواكل إلى مصاف المجتمعات المنتجة المتصلة بالتوازن والاكتفاء الذاتي إضافة إلى صنع تحولات ملموسة في خارطة التبادل التجاري تقلب موازين المدفوعات ومعادلات الميزان التجاري لتجعل من اليمن رقما مهما في اقتصاديات السوق إقليميا ودوليا.

وقال رئيس مجلس الوزراء : إن ذلك طموح مشروع يمكننا تحقيقه طالما توفرت النوايا الجادة وتعزز التفاهم الايجابي بين الدولة والقطاع الخاص لترسيخ نموذج حضاري للشراكة الفاعلة.

من جانبه كشف عبد القوي العديني – رئيس مجلس إدارة مؤسسة المستثمر عن ان مؤسسته تجري حاليا استعداداتها لإصدار أول نسخة للصحافة الاقتصادية باللغة الإنجليزي لأول مرة في اليمن من أجل انتشار خلاق يحكي للعالم قصص النجاح في اليمن.

وقال ان مؤسسة المستثمر منذ بداية مشوارها الإعلامي المتواضع في إيجاد صحافة ملتزمة بخدمة المجتمع وابتكار الأفكار الجديدة واعتماد التسويق التسويق لخدماتنا ومطبوعاتنا بأفضل المواصفات وإمكانية الترويج.

وأضاف:"انطلقنا من فكرة ان النجاح لا تصنعه القوالب الجامدة والتقليد الأعمى القائم على سرقة الأفكار أو التسلق على نجاحات الآخرين بل على ماتصنعه الريادة والابتكار والفكرة الخلاقة".

وتابع العديني: أن التكريم يمثل ملتقاً اقتصادياً مهماً يجمع أبرز رجال الدولة والمسئولين ورجال وسيدات الأعمال وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في اليمن، كما يعد تجسيدا للمعنى الحقيقي لإعلام تنموي يساهم بفاعلية في عملية البناء والعمل على استقطاب رؤوس أموال أجنبية ، وخلق قيم ومعايير حقيقية للمنافسة الاستثمارية.

أما صلاح العطار – رئيس الهيئة العامة للاستثمار – فقد عبر في كلمته عن سعادته لوجود جائزة الاستثمار في اليمن، وقال: نحتفل اليوم بعامها الثالث على التوالي ونهتم بالتواجد والتفاعل والرعاية لحفلها حفاظا على ديمومتها وألقها وتقديرا لأهمية فكرتها.

وأشار إلى أنها مبادرة رائدة تخدم مستثمرينا وتساعدهم على الارتقاء بأدائهم وتحفزهم على تقديم خدمات ومنتجات أفضل ولما تمثله من قيمة هامة تكرس لفكرة المنافسة الشريفة وتكريم الأداء الأفضل عبر استبيان محايد لأراء المهتمين بالشأن الاقتصادي وتقييم عينات التعامل معها بعفوية من عامة المواطنين يتم اختيارها من عدة محافظات أهما أمانة العاصمة ، وعدن، والحديدة، وتعز، كي نعطي قيمة لمعايير التقييم .

وتخلل الحفل التكريمي الذي - أقامته مؤسسة المستثمر بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة، والهيئة العامة للاستثمار، والإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية - إطلاق المرحلة الثانية من خدمة المستثمر والتي تشمل فئات "الأسعار، والمال، والأعمال، والمناقصات، والفرص الاستثماري، والوظائف" على خدمة رسائل الموبايل، التي اعتبرت كخدمة متميزة تساعدك على رؤية الصورة بالشكل الواضح وتزودك أولاً بأول بآخر التطورات في مجال المال والأعمال والاستثمار.

وفي نهاية الحفل كرًم الدكتور/ على محمد مجور - رئيس مجلس الوزراء (20) شركة يمنية من أصل (124) شركة كأفضل شركات يمنية في الأداء للعام 2009 في اليمن وفقاً لنتائج الاستبيان الذي أجرته المؤسسة تحت إشراف عدد من الأكاديميين وطاقم من الصحفيين الاقتصاديين المتخصصين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)