موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الرياضة
الميثاق نت - فريق التلال اليمني..الميثاق نت

الأربعاء, 10-مارس-2010
الميثاق نت/ريام محمد مخشف -
تقام يوم غد الخمس ثلاث مواجهات ساخنة وقوية في افتتاح المرحلة السادسة عشر من مرحلة إياب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن في نسخته الـ18.

وتبرز مواجهة أهلي صنعاء 25 نقطة في المركز الرابع مع ضيفه الجريح التلال عدن 28 نقطة صاحب المركز الثاني كأهم وأقوى مباريات افتتاح هذه الجولة لما لنقاطها الثلاث الثمينة من أهمية كبيرة للفريقين.

يدخل التلال هذه المواجهة الصعبة ومعنويات لاعبيه محبطة بعض الشيء بعد ان مني الفريق بهزيمة ثقيلة الأسبوع الماضي من حامل اللقب هلال الحديدة بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويتطلع التلال بقيادة مدربه العراقي المعروف أكرم سلمان إلى استعادة قوته التي ظهر بها منذ بداية الموسم أكد من خلالها انه سينافس بقوة على إحراز لقب البطولة الغالي للمرة الثالثة في تاريخه والظهور بصورة مشرفة تمسح تلك الصورة الباهتة التي رسمها الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري المظاليم للمرة الثانية في تاريخه العريق.

ويأمل التلاليون كسب نقاط هذه المباراة بغية الاقتراب أكثر من الصدارة على أمل حدوث أي تعثر للمتصدر الصقر.

في المقابل يطمح أهلي صنعاء بقوة إلى الظفر بنقاط هذه المباراة خاصة أنها ستقام في ملعبه ووسط جمهوره بغية الزحف أكثر لمقدمة الترتيب سيما بعد أن أخفق الجولة الماضية من استثمار فرصة تقليص الفارق بعد تعثر المتصدر الصقر ومطاردته وخرج متعادلاً مع جاره العروبة بهدفين لمثلهما.

على الجانب الأخر يدخل المتصدر الصقر تعز 31 نقطة مباراته أمامه ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك 10 نقاط القابع في ذيل القائمة، ولا خيار أمامه سوى الفوز للمحافظة على صدارته لقائمة فرق الدوري المتمسك بها منذ البداية وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه ، وتعويض إخفاقه بهزيمته غير المتوقعة الجولة الفائتة من مضيفه سلام الغرفة من وادي حضرموت بهدف وحيد وهي الهزيمة التي أنعشت آمال منافسيه للتقدم لمزاحمته على الصدارة التي باتت قريبة جداً منهم، إذا لم يتدارك الصقراويون خطورة ذلك في ظل التقارب النقاطي فيما بينها.

بينما يخوض المستعيد بعض عافيته شعب اب 17 نقطة في المركز العاشر اختباراً صعباً خارج قواعده عندما يلتقي مضيفه الشعلة عدن 21 نقطة في الترتيب الثامن.

تختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإقامة أربع مباريات كروية هامة لفرق المقدمة والمؤخرة أقواها اللقاء الذي يجمع حامل اللقب الهلال الحديدة 17 نقطة المتقدم للمركز الحادي عشر وضيفه المتحفز شباب البيضاء 26 نقطة صاحب المركز الثالث.

ويسعى الهلال إلى مواصلة صحوته المتأخرة والعودة إلى واجهة الانتصارات وتعزيز رصيده النقاطي وتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة التي يدخل فيها لاعبوه بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم الكبير على التلال بأربعة أهداف مقابل هدف خاصة أن المواجهة تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض المتعطش لعودة البريق الهلالي المطفئ هذا الموسم والابتعاد عن دائرة خطر الهبوط لدوري المظاليم الدرجة الثانية.

لكن المواجهة لن تكون سهلة للهلال خاصة أن الخصم الذي يواجهه ليس بالسهل الهين وهو شباب البيضاء الذي فرض نفسه بقوة بين الكبار هذا الموسم واستطاع التقدم للمركز الثالث ويطمح للمنافسة على إحراز اللقب الغالي لأول مرة في تاريخه.

بينما يستضيف اتحاد اب السابع بـ22 نقطة القادم من وادي حضرموت سلام الغرفة 16 نقطة في المرتبة الثانية عشرة، فيما يواجه الجريح وحدة عدن 15 نقطة المتراجع إلى قبل أخير القائمة اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه القادم من العاصمة العروبة 23 نقطة في الترتيب الخامس.

على الجانب الأخر يبحث وحدة صنعاء 18 نقطة في المركز التاسع عن طريق للعودة من جديد لنغمة الانتصارات بعد أسابيع من التعثر والإخفاق والنزيف النقاطي عندما يلتقي ضيفه أهلي تعز سادس الترتيب بـ 22 نقطة.

في سباق الهدافين أعتلى الهداف علي النونو نجم أهلي صنعاء صدارة قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف بفارق هدف عن أقرب منافسيه المحترف الكونغولي في التلال عدن أمبويو في تأكيد واضح على الرغبة الجامحة للنونو في المنافسة على إحراز لقب الهداف بعد أن أحرزه الموسم قبل الماضي.

كما عاد الهداف المتألق العائد بقوة هذا الموسم في صفوف التلال عدن النجم عادل السالمي في مرحلة الإياب بعد ان كان في دور الذهاب في صفوف وحدة صنعاء إلى واجهة المنافسة بإحرازه الهدف السادس ليحتل الترتيب الثاني في صدارة الهدافين ومعه المحترف السوري في الصقر تعز علاء بيضون والمحترف النيجيري هداف الشعلة عدن أبو بكر سالسيو ونجم شباب البيضاء عبد الغني الغرابي.

ويتوقع مراقبون أن يشهد صراع الهدافين في دور الإياب تنافساً وصراعاً ساخناً في ظل وجود رغبة قوية من هداف أهلي صنعاء ونجمه الدولي علي النونو في خطف اللقب للمرة الثالثة ليكون ثاني لاعب يمني بعد عادل السالمي يحصد لقب الهداف ثلاث مرات.

وكان النونو أحرز أول لقب للهداف في موسم 2000 / 2001 برصيد 24 هدفاً حين توج فريقه الأهلي بطلاً للدوري حينها والثاني في موسم 2007 / 2008 بـ 12 هدفا.

وأشار المراقبون إلى أن عودة الهداف المحلي ممثلاً بالنجمين النونو والسالمي سيعطي هذا الموسم نكهة خاصة وسيعيد هيبة الهداف المحلي الغائبة الموسمين الماضيين بغض النظر عن كثير من التقلبات التي عاشتها الأندية والظروف التي لعبت تحت ضغطها ،مما ساهم في بروز الهداف المحترف الأجنبي على حساب الهداف المحلي كما حصل في الموسم الماضي مع المحترف الإثيوبي لاعب أهلي صنعاء المي انتونا وقبله المحترف الكونغولي امبويو لاعب الشعلة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)