موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 12-مارس-2010
الميثاق نت -
أدانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في اليمن ما تعرض له حزب الشعب الديمقراطي (حشد) من اعتداء على قيادته ومقره الرئيس بالعاصمة صنعاء.

وكانت عناصر ارهابية مسلحة اقدمت على إطلاق أعيرة نارية كثيفه على مقر الحزب والسيارة التابعة لأمينه العام الأستاذ صلاح مصلح الصيادي في حادثتين متتاليتين كانت أولها في 10 يناير 2010م والثانية في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضية 5 مارس 2010م ونتج عن الاعتداءين الآثمين إضرار بالغة في سيارة أمين عام الحزب.

واعلنت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في بيان صدر عن الاجتماع تضامنهما الكامل مع حزب الشعب الديمقراطي وامينه العام معتبرا ذلك الفعل استهدافاً لكل أحزاب التحالف الوطني دون استثناء.

ودعا البيان المؤسسات الأمنية إلى القيام بواجبها وتحمل مسئوليتها على أكل وجه في متابعة الافراد والجهات التي تقف خلف تلك الاعتداءات.

وطالبت اللجنة العامة واحزاب التحالف الجهات الأمنية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لقيادات ومقرات الأحزاب والمنظمات السياسية، محملة الأجهزة الأمنية مسئولية أي إهمال او تقصير قد يعرض حياة قياداتها للخطر في حال تكررت مثل تلك الاعتداءات الإجرامية.

ودعت اللجنة العامة وأحزاب التحالف الوطني كافة الفعاليات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني إلى إدانة مثل تلك الأفعال الهمجية والإجرامية والوقوف بجدية أمام مثل هذه التداعيات الخطرة التي تقوض دعائم الأمن والاستقرار في ضل تقاعس وإهمال الجهات المختصة وعدم اتخاذ اجراءات احترازية لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة كون الانفلات الأمني يهدد مستقبل العملية السياسية والتطور الديمقراطي والحريات العامة التي تحتاج إلى مناخ من الحرية المسئولة وليس العنف والفوضى الهدامة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)