موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أنطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات المهرجان النسوي الرياضي الثقافي الاجتماعي الثاني في اليمن الذي تنظمه الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة على مدى عشرة أيام.وأكد الدكتور علي مجور رئيس الوزراء خلال في كلمته بدشين فعاليات المهرجان أن المرأة اليمنية قد تجاوزت زمن التهميش والابواب الموضدة وباتت تحلق في فضاءات واسعة من الإبداع والعطاء والتميز والحضور المشرف وتجني ما هيأته لها الدولة من حقوق في

الأحد, 14-مارس-2010
الميثاق نت -
أنطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات المهرجان النسوي الرياضي الثقافي الاجتماعي الثاني في اليمن الذي تنظمه الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة على مدى عشرة أيام.

وأكد الدكتور علي مجور رئيس الوزراء خلال في كلمته بدشين فعاليات المهرجان أن المرأة اليمنية قد تجاوزت زمن التهميش والابواب الموضدة وباتت تحلق في فضاءات واسعة من الإبداع والعطاء والتميز والحضور المشرف وتجني ما هيأته لها الدولة من حقوق في شتى مجالات الحياة محققة التفوق العلمي وباذلة أقصى طاقاتها في العمل وتشريف مجتمعها.

وقال الدكتور مجور في كلمته "أن فخامة الرئيس وضع المرأة اليمنية ضمن أهم أولوياته ومنحها كل اهتمامه من منطلق القيمة الإنسانية التي تمثلها كشريكة حياة والدور المنتظر منها في بناء ذاتها أولاً ومن ثم خدمة بيئتها ومجتمعها حتى تكون نموذجاً رائداً يحتذى به ويعتمد عليه لخدمة طموحات التنمية والنهوض الحضاري بوطننا الحبيب يمن الثاني والعشرين من مايو الموحد الكبير بمبدعيه رجالاً ونساءً".

وأضاف مجور " ليس غريباً على الفتاة اليمنية إقامة مثل هذه التظاهرات الإبداعية والإنسانية في مهرجانها السنوي الذي تخصص عوائده المالية لصالح ضحايا السرطان فهي الأم الحنون والأخت العطوف والزوجة المعطاءة والابنة المحبة لأسرتها ومجتمعها".

واثني رئيس الوزراء على ان المرأة اليمنية .. مؤكدا انها أصبحت المسئولة المثالية والمربية الفاضلة والمبدعة المتألقة والعاملة المثابرة والمواطنة الصالحة التي تناضل بصمت لنيل حقوقها وتلتزم بأداء واجباتها دون منٍ أو اذىً أو تقصير وتلك ميزة المرأة اليمنية في كل وقت وحين.

وأردف قائلا "تجد المرأة اليمنية نفسها أقرب لتلبية نداء الواجب والمبادرة إلى تقديم لمسات إنسانية مؤثرة بعاطفة خالصة خالية من المصالح والمزايدات وأحاسيس فطرية عُرفت عنها أكثر من شقيقها الرجل لتجعل من مثل هذا الكرنفال الاحتفائي رغم أهميته في رعاية المبدعات والموهوبات فرصة أهم لتكريس الأعمال الخيرية والإنسانية والإحساس بالآخرين وضرورة المشاركة في الهموم الوطنية التي تحتاج إلى مؤازرة مجتمعية وتكامل كافة الفئات والشرائح كي نتشارك جميعاً في المسئولية ونشترك معاً في تجاوز تحدياتنا وصناعة غدنا.

وأشار إلى أن تخصيص العوائد المادية في المهرجان لصالح ضحايا السرطان من النساء يعبر عن ان المرأة دائماً تظل بأمس الحاجة لدعم شقيقتها أولاً وهي أكثر تعاطفاً معها في السراء والضراء وتكون الأقرب إليها عندما ينشغل أشقاؤهن الرجال في زحمة الهموم ومتاعب الحياة.

وأكد أهمية الحاجة لدور المرأة لتعزيز مسيرة التنمية الوطنية وتحقيق ذاتها وكيانها باعتبارها شريكة للرجل في حقوق وواجبات كفلها لها القانون والدستور واضحت اليوم واقعاً معاشاً.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة وجود مثل هذه المهرجانات والبرامج الخاصة بالمرأة لتعنى بفتياتنا وزهراتنا ويجمع مبدعات الوطن في مختلف المجالات ويسهم كثيراً في الحفاظ على وحدة الهوية والثقافة والانتماء والولاء بين فتيات الوطن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن واكتساب الخبرات المتبادلة.

وأكد في هذا الصدد أن هذه البرامج والمهرجانات تمكن المرأة من البروز والحضور الشبابي وفرص التألق وإطلاق الطاقات الكامنة وتضع الأسرة أمام تحديات المنافسة التي تتطلب من كل أسرة تهيئة الظروف الملائمة أمام بناتهن وخلق بيئة نسائية مبدعة تكون أكثر قدرة على العطاء وتحمل المسئولية في إطار أسرتها ومجتمعها ووطنها وأكثر وعياً بالقضايا الوطنية والهموم الاجتماعية والمعيشية التي لن نواجهها إلا بأجيال أكثر تماسكاً.

وعبر عن سعادته لتدشين المهرجان الإبداعي النسوي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة للعام الثاني على التولي والذي يحمل أهدافاً سامية في الارتقاء بإبداعات فتياتنا وتنمية مواهبهن وتجسيد قيم التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الشباب والرياضة ومنظمي هذه التظاهرة الإبداعية المتميزة والمبادرة الإنسانية الطيبة ..متمنياً لكل القائمين والقائمات على هذا المهرجان التوفيق والنجاح ومزيداً من العطاء والتألق.

من جانبه قال وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد، ان المهرجان يأتي في اطار اهتمامات الدولة بالمرأة التى تعاظمت منجزاتها وتسامت مكانتها واصبحت شريكا اساسيا في صنع التحولات الكبيرة والانجازات المتوالية التى يشهدها وطننا اليمني الحبيب في ظل القياد ة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح.

واضاف عباد":لا شك ان ثمة مهرجانات شبابية اخرى بكل تاكيد إلا ان خصوصيات مجتمعنا المحافظ اثبتت انها ماتزال بحاجة الى تقدير خاص لظروف الكثير من فتياتنا واحتياجهن الى فضاء اكثر خصوصية واجواء نسائيه اكثر من عالمهن واهتماهما بهن كي يطلقن العنان لابداعتهن دون اي قيود اجتماعية تعيق مشاركتهن الاجتماعية وهوايتهن الرياضة.

فيما أكدت مدير عام المرأة بوزارة الشباب والرياضة نورا علوي الجروي أهمية الرياضة النسوية في اليمن كون المجتمع اليمني يساعد الرياضة النسوية في اطار الخصوصية التى تحكمها المجتمع .

وأشارت الجروي إلى ان المهرجان الذي ينظم تحت شعار ( المرأة صانعة السلام الاجتماعي) بمشاركة فتيات من مختلف محافظات الجمهورية سخر لصالح مريضات سرطان الثدي باعتباره من أكثر القضايا التي تؤرق المرأة.

ولفتت الجروي الى ان برنامج المهرجان يتضمن عدد من الانشطة الرياضة والثقافية والدينية بالاضافة التدريب في العاب الفروسية، الدرجات الهوائية والكرة الطائرة الشاطئية والعاب شعبية ، ومسابقات في الطبخ ومسرحيات ومعرض للفنون التشكيلية وقسم خاص لرسوم الأطفال والرسم الحر.

بينما عرضت مجموعة من الزهرات خلال الحفل الفني لوحة فنية بعنوان (عصر السلام)، الى جانب قصيدة شعرية للمشاركة ياسمين المرتضى عبرت عن اجواء المناسبة.

وكان رئيس الوزراء قد طاف باجنحة ومحتويات المهرجان والمعرض الرسم الحر والفنون التشكيلية والاعمال اليدوية والمنتوجات الخاصة للمؤسسات والشركات ومنظمات المجتمع المدني، حيث عبر عن إعجابه بما شاهده من إبداعات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه المرأة اليمنية.

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)