موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 16-مارس-2010
الميثاق نت/ ماجد عبدالحميد -
جدد الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر - الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي (الحاكم في اليمن) العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام - موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم والمساند لنضال الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد الأمين العام المساعد العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن المؤتمر الشعبي العام وقياداته وكوادره يعتبرون القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب.

وقال: إن المؤتمر الشعبي العام وقيادته السياسية كانوا وسيظلون يؤكدون هذا الموقف في مختلف المحافل الداخلية والخارجية.

وبيَن ان اليمن بمختلف شرائحها السياسية والاجتماعية والثقافية تبدي دائما مواقف إيجابية من القضية الفلسطينية.

وشدد الأمين العام المساعد – خلال لقاءه اليوم الثلاثاء بصنعاء بالدكتور/ ماهر الطاهر - عضو المكتب السياسي وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالخارج والوفد المرافق له - على ضرورة اللحمة الفلسطينية باعتبارها السبيل الوحيد للوصول إلى الهدف المنشود للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع الأمين العام المساعد: وبالنسبة لنا في اليمن وفي المؤتمر الشعبي العام فالقضية الفلسطينية هي قضية مبدأ ثابت وراسخ وليست قابلة للنقاش أو للمزايدة.

من جانبه أكد الدكتور/ ماهر الطاهر- عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - على أن وحدة اليمن مقدسة ولا يمكن التلاعب بها، وقال: إن أيه مشاكل تحدث داخل اليمن يجب أن تحل في إطار الوحدة اليمنية ، لافتا إلى عدم خلو أي دولة أو مجتمع من المشاكل سواء المشاكل الاقتصادية أو الاجتماعية أوغيرها .

ودعا الطاهر إلى معالجة تلك المشاكل على قاعدة وحدة اليمن. معتبرا: أن اليمن بلد عربي مهم مساحة وسكانا وجغرافيا وتاريخا .

وبين إن الدول المعادية تخشى بقاء اليمن قويا موحدا ، مشيرا إلى وجود تدخلات وقوى خارجية لا تريد اليمن موحدا وقويا حتى لا يدعم القضية الفلسطينية.

وعبر الطاهر عن موقف الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الداعم لليمن ولوحدته وأمنه واستقراره، ورفضه لأية محاولات للنيل من الوحدة اليمنية.وأضاف: إن الوحدة اليمنية التي تحققت في ظل التصدعات والانقسامات التي كان يمر بها العالم والمنطقة العربية هي منجز يجب الحفاظ عليه كما يحافظ على حدقات العيون.

وذكر ان اليمن القوي والموحد يستطيع أن يلعب دورا أساسيا في مصير القضية الفلسطينية. وقال: نعتز عندما نأتي إلى اليمن الذي أولى للقضية الفلسطينية جل اهتمامه على مدى التأريخ، ونشعر بانتماء نحو الشعب اليمني والقيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح- رئيس الجمهورية ومواقفه الصادقة والحقيقية تجاه القضية الفلسطينية .

كما قدم الدكتور/ماهر الطاهر شرحاً مفصلاً لتطورات الأوضاع في الساحة الفلسطينية في مختلف الجوانب ، مستعرضاً ما تمر به القضية الفلسطينية من مخاطر خصوصاً تلك الظروف الناتجة عن الحصار المفروض على قطاع غزة ، وما تتعرض له القدس حاليا من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام الدكتور/نجيب الأنسي - نائب رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر، وعن جانب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد - رئيس الدائرة السياسية بالجبهة الشعبية، والدكتور/ رجب أبو رجب/ ممثل الجبهة الشعبية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)