موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - جندي يمني من مكافحة الارهاب في اليمن

الثلاثاء, 16-مارس-2010
الميثاق نت/ أمجد ثابت -
قال مسؤول أمني لـ"الميثاق نت" أن اليمن كثف اليوم الثلاثاء من الإجراءات الأمنية حول المصالح الحكومية والمنشأت الحيوية والسيادية ومقار البعثات الدبلوماسية والقنصليات الأجنبية في عدد من محافظات البلاد في خطوة لمنع عناصر متشددة تنتمي لتنظيم القاعدة من محاولة الانتقام في أعقاب نجاح الغارات الجوية التي استهدفت مطلع هذا الأسبوع مواقع يتواجد فيها عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والذي يتخذ من اليمن مقرا له.

وأوضح المسؤول أن تشديد إجراءات الأمن شملت المحافظات الساحلية مثل عدن وأبين وتعز وشبوة وحضرموت.. كما أقامت السلطات الأمنية نقاط تفتيش جديدة بين المحافظات المرتبطة.

وقال المصدر أنه تم تعزيز إجراءات الأمن على المنافذ البحرية وخطوط الملاحة وعلى المصالح والمنشأت الحيوية كميناء عدن والمطار ومصفاة النفط ومينائها ومشروع محطة بلحاف لتصدير الغاز أكبر مشروع اقتصادي في البلاد.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء إنها أمرت بتشديد إجراءات الأمن حول المنشآت النفطية والمرافق البحرية بالإضافة إلى تأمين الخطوط الملاحية لناقلات النفط وحمايتها.

وشددت قيادة الوزارة على مصلحة خفر السواحل وإدارات الأمن في المحافظات على أهمية رفع الجاهزية الأمنية والتحلي باليقظة لمواجهة الأعمال الإرهابية المحتملة والتي قد تقوم بها العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة انتقاما من الضربات النوعية القاسية التي وجهتها الأجهزة الأمنية لأوكار الإرهاب في أكثر من محافظة.

وطالبت الداخلية الأجهزة الأمنية في محافظات شبوة، أبين، عدن، حضرموت، تعز والحديدة بمضاعفة مراقبتها للشريط الساحلي لضبط القوارب المشبوهة التي قد تستخدم من قبل العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمالها الانتقامية اليائسة.

وأعربت وزارة الداخلية في البيان عن ثقتها في قدرة الأجهزة الأمنية في المحافظات الساحلية على إحباط ومواجهة أي أعمال إجرامية وإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالمصالح العليا لليمن.

ويواصل اليمن حملة ملاحقة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة منذ ديسمبر الماضي بعدما أعلن التنظيم جناح اليمن أنه مسؤول عن فشل محاولة نيجيري في تفجير طائرة ركاب أمريكية فوق مدينة ديترويت عشية عيد الميلاد.

وشن سلاح الجو اليمني غارات متعددة على مواقع لعناصر القاعدة في محافظات شبوة ومأرب وصنعاء أخرها ليل الأحد في محافظة أبين حيث استهدفت ضربات جوية جبلا كان يتحصن فيه عددا من القيادات أسفرت عن مقتل ثلاثة على الأقل من القيادات المحلية لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)