موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صورة عامة لمدينة تونس في المساء

الخميس, 18-مارس-2010
الميثاق نت -

يحي الشعب التونسي يوم 20 مارس 2010 بكل نخوة واعتزاز الذكرى الرابعة والخمسين لاستقلال الجمهورية التونسية، المكسب التاريخي العظيم الذي توج ملحمة الكفاح الوطني، وقدّمت خلالها أروع التضحيات للظفر بالحرية واسترجاع السيادة.

وقد وفرت أربعة وخمسون سنة من العمل الدؤوب والتطور الحثيث والبناء المتواصل للتونسيين وللتونسيات من كل الفئات والجهات، الأمن والاستقرار والعيش الكريم. كما فتحت أمامهم آفاقا رحبة للطموح والتفاؤل بالمستقبل، في مسيرة سياسية واقتصادية واجتماعية متوازنة، مترابطة المضامين واضحة الأهداف، قوامها الحوار والمشاركة والوفاق والتضامن.
 
وإذ يؤكد الشعب التونسي بهذه المناسبة وفاءه الدائم لشهدائه الأبرار، وتقديره الكامل للمقاومين والمناضلين وقادة الحركة الوطنية وزعمائها، وفي مقدمتهم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، فإنه يستحضر أيضا الدور الريادي لجيل الاستقلال وما بذله من جهود لتركيز أسس الدولة التونسية الحديثة.

وما تحول السابع من نوفمبر 1987، إلا تأكيد لهذا الوفاء وتجسيم لهذه الرؤية وللإرادة الثابتة للارتقاء بالجمهورية التونسية إلى أعلى مراتب العزة والمناعة. فقد أقدم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي على صون مكاسب الاستقلال وإنقاذ مؤسسات البلاد ونظامها الجمهوري من الأخطار التي كانت تتهددها، وأرسى عهدا جديدا قوامه مشروع إصلاحي شامل ومتواصل يؤمن لتونس مقومات الصمود والمناعة والاستقلال.

وقد تقدمت البلاد منذ التغيير، بخطوات حثيثة على درب البناء الديمقراطي التعددي وتعزيز مؤسسات الجمهورية وتثبيت دعائم دولة القانون والمؤسسات وحماية حقوق الإنسان. كما تقدمت كذلك أشواطا متميزة على درب التنمية الشاملة، ارتقت بها إلى مراتب رائدة، فتعززت مصداقيتها في محيطها الخارجي ولدى مختلف المؤسسات الدولية والهياكل العالمية المختصة.

كما أقام الشعب التونسي من خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي شهدتها البلاد يوم 25 أكتوبر الماضي الدليل مرة أخرى على وعيه بحقوقه وواجباته، وعلى نضجه السياسي والحضاري، وخصوصا على جدارته بحياة ديمقراطية وتعددية متطورة.

 وقد جدّد من خلالها الشعب التونسي ثقته في الرئيس بن علي وانخراطه في البرنامج الانتخابي الجديد "معا لرفع التحديات" الذي رسم أهدافا طموشحة ستدعم مكانة تونس وتعزز إشعاعها من جهة، وترتقي بها إلى مصاف الدول المتقدمة من جهة أخرى.

* ملف صحفي حول منجازات ومكاسب تونس


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)