موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سفير دولة الكويت في اليمن سالم غصاب الزمانان

الخميس, 18-مارس-2010
الميثاق نت/ جميل الجعدبي -
قال سفير دولة الكويت في اليمن سالم غصاب الزمانان إن سفارة بلاده تمنح شهرياً ما بين (70-80) عاملاً يمنياً تأشيرة دخول إلى أراضيها وفقاً لاحتياجات سوق العمل، وهي مؤشرات تتزايد من شهر لآخر، واعتبرها السفير الكويتي تشكل نقلة نوعية مقارنة بالماضي.

وفيما أشار السفير الكويتي إلى عدم وجود أي عوائق أمام العمالة اليمنية توقع تزايد احتياج السوق الكويتي للعمالة اليمنية في المستقبل، مشيراً إلى ارتفاع معدل حركة الطيران المدني بين البلدين الشقيقين حيث ارتفع عدد الرحلات التجارية لطيران الجزيرة الكويتية الواصلة إلى اليمن إلى 3 رحلات أسبوعية فيما ارتفع عدد رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية المغادرة إلى الكويت إلى رحلتين أسبوعياً.

وخلال استقباله بمقر صحيفة ( الميثاق ) لسان حال المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن ) جدد السفير الزمانان التأكيد على دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن مشيراً إلى أن وحدة اليمن وأمنه واستقراره مسلمات غير قابلة للنقاش، وعبر عن ثقته بحكمة وحنكة فخامة رئيس الجمهورية لتجاوز التحديات والمشاكل التي تواجه اليمن.

وتطرق إلى تاريخ العلاقات الكويتية اليمنية عبر التاريخ معبراً عن تطلعه للارتقاء بهذه العلاقات ودفعها للأمام، ولفت السفير الزمانان إلى نجاح تجربة الاستعانة بالعمالة اليمنية للعمل أئمة وخطباء في مساجد كويتية، مشيداً بما يتمتعون به من خلق وعلم وفصاحة خلافاً لتميزهم بالوسطية والاعتدال.

وعبر سفير دولة الكويت في لقاء جمعه - برئيسي تحرير صحيفة الميثاق وموقع المؤتمرنت وهيئتي التحرير عبر عن شعوره بالفخر أن يكون اليمن أول بلد عربي يعمل فيه سفير لبلاده.

واستجابة لدعوة سابقة وجهت إليه استقبل رئيسا وهيئة تحرير صحيفة الميثاق وموقع المؤتمرنت سفير دولة الكويت بصنعاء الذي عبر في مستهل كلمة له عن سعادته بلقاء نخبة من الإعلاميين، شاكراً لهم دعوته، مشيراً إلى وجود رغبة مشتركة في التواصل والتعاون بصورة عامة ودائمة، كما عبر عن سعادته لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى أن ذلك الأمر ليس بغريب على اليمن .

وفي اللقاء تحدث السفير الكويتي عن مراحل تطور المؤسسات الإعلامية والصحافية في الكويت .

وفيما أشار السفير الكويتي إلى اهتمام دولة الكويت دائماً ودعمها لمشاريع التنمية الأساسية تطرق إلى العلاقات الأزلية بين الشعبين الشقيقين، منوهاً إلى مساعدات كويتية قدمت مؤخراً لبعض نازحي فتنة التمرد في صعدة وذلك عبر لجنة شعبية كويتية .

وأوضح أن اللجنة استهدفت نحو (1500) أسرة لنازحين داخل العاصمة صنعاء للتخفيف من معاناتهم، مشيراً كذلك إلى تزويد مستشفى الكويت بما قيمته (70) ألف دولار من الأجهزة الطبية والمعدات لتغطية حاجة المستشفى.

هذا وكان رئيس تحرير صحيفة (الميثاق)عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام محمد أنعم رحب بسفير دولة الكويت شاكراً له الاستجابة للدعوة، وأشاد أنعم بمواقف دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً الداعمة لليمن وأمنه واستقراره مستعرضاً جوانب من ملامح الدعم الكويتي للتنمية في اليمن .

وفي ختام اللقاء منح الزميلان محمد أنعم رئيس تحرير صحيفة الميثاق، وعبد الملك الفهيدي رئيس تحرير موقع "المؤتمرنت" الإخباري السفير سالم غصاب الزمانان درع صحيفة الميثاق تقديراً لدوره المتميز في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين والارتقاء بها نحو الأفضل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)