موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 21-مارس-2010
الميثاق نت/ إسماعيل زيدان -
نظمت وزارة التربية والتعليم في اليمن حفلاً تكريمياً للسيدة سوزان إيادي نائب مدير البرامج بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها في اليمن.

وفي الحفل اشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي إلى الدور الذي قامت به المسئولة الأمريكية في دعم برامج التعليم في اليمن وإسهاماتها في تشجيع وتعزيز وتنمية الشراكة بين الوزارة والمانحين من خلال عملها كمنسقة للمانحين، ودعم إستراتيجية التعليم الأساسي وتحقيق التناغم والتوافق مع خطة الوزارة السنوية وإطار المخرجات متوسطة المدى.

مشيراً إلى أن التعليم هو العامل الأساسي لمكافحة الإرهاب فالجهل أحد الأسباب للإرهاب والتطرف.وأردف الجوفي قائلاً: "وحتى لا يظهر أسامة بن لادن مرة ثانية يجب تعزيز قدراتنا التعليمية والتربوية وتوفير التعليم للجميع ".

كما ألقى السفير الأمريكي ستيفن ساش كلمة أكد فيها استمرارية الدعم الأمريكي لليمن في مجال التعليم وتحقيق متطلباته بما يسهم في تحقيق آمال وتطلعات الآباء في تعليم أفضل لأبنائهم، مشيداً بمستوى العلاقات اليمنية الأمريكية في كافة المجالات.

وكانت السيدة سوزان إيادي منسقة المانحين ونائبة مدير البرامج في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد ألقت كلمة استعرضت فيها الجهود المبذولة من الوكالة لتطوير التعليم في اليمن مع المانحين الآخرين من الدول والمنظمات العاملة في اليمن.
مشيرة إلى أنه أصبح هناك خارطة طريق لعمل المانحين في اليمن وبما يحقق النمو والاستقرارية في التعليم .وثمنت المسئولة الأمريكية تعاون الجهات المختصة في تذليل وتسهيل مهمتها في اليمن .حضر حفل التكريم وكلاء وزارة التربية وعدد من ممثلي الدول والمنظمات المانحة في اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)