موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صورة من الارشيف

الثلاثاء, 23-مارس-2010
الميثاق نت/ عدن -
شهدت مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة دعا لها حزب جبهة التحرير لإستنكار دعوات الفرقة والشتات التي تتبناها عناصر حاقدة ومأجورة وشوهد الآلاف يجوبون شوارع مناطق المحافظة.

وتظاهر لأكثر من ساعتين تقريبا آلوف من المواطنين حاملين لافتات كتب عليها شعارات تؤكد واحديه الأرض والإنسان اليمني منذ الأزل ورفض مشاريع الفتن وإحياء النعرات المقيتة وبذور الفرقة والشتات بين ابناء الوطن الواحد.. كما جددت الشعارات التأكيد على مواقف الحزب تجاه مجمل القضايا على الساحة الوطنية وفي مقدمتها نبذه للعنف والتفرقة والتأمر على الوطن واستهداف أمنه واستقراره ومحاولة المساس بوحدته العظيمة التي تعد أعظم انجاز وطني.

وكانت المسيرة أنطلقت في بادئ الأمر من ملعب الحبيشي وصولا إلى قاعة فلسطين للمؤتمرات بمشاركة قواعد الحزب من المناضلين والجماهير الغفيرة من مختلف سكان عدن.

وفي وقت لاحق مساء اليوم الثلاثاء أقام حزب التحرير في قاعة فلسطين بعدن حفلا خطابيا وفنيا ابتهاجا بنجاح المؤتمر العام الرابع للحزب كانطلاقة جديدة باتجاه المستقبل وفتح مقرات للحزب في عدد من المحافظات بمافيها محافظة عدن وعدد من مديرياتها.

وفي الحفل الذي حضره عدد من قيادات وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني, أكد أمين عام الحزب صالح عبدالله صائل عظمة الدور الوطني الذي أضطلع به المناضلون الشرفاء في مسيرة النضال ضد الاستعمار والتخلف الأمامي الكهنوتي.
مشيدا بالمواقف الوطنية والوحدوية التي سطرها أبناء الوطن في مدينه عدن الحاضنة للثوار والرموز الوحدوية في سبيل الدفاع عن الثورة اليمنية المباركة سبتمبر واكتوبر وترجمة تطلعات شعبنا اليمني في سبيل إعادة وحدته الغالية في 22 مايو 1990.

وأكد صائل واحدية الثورة اليمنية ونضالات الشعب اليمني والتي تأتي أمتدادا لوحدة اليمن أرضا وانسانا على مر التاريخ الإنساني.. وقال في كلمته أن الشعب اليمني بمختلف تكويناته وانتماءاته وفئاته يقف أمام اختبار صعب ومحك حقيقي, وهو مايتطلب تغليب مصالح الوطن العليا أمام كل الصغائر بهدف الدفع بعجلة التنمية والوقوف ضد كل من يحاول المساس بثوابت الوطن ومكتسباته.
محذرا من تلك الأصوات التآمرية التي تحاول النيل من المنجزات الوطنية التي تحققت للشعب اليمني.

وتطرق إلى الخطوات التي خطاها الحزب في ظل الوحدة المباركة والتي توجت مؤخرا بعقد مؤتمره العام الرابع ليمثل الانطلاقة المستقبلية باتجاه فتح مقار جديدة للحزب في مختلف محافظات الجمهورية.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات للجنة التحضيرية والمناضلين وقطاع المرأة ومنظمات المجتمع المدني, تطرقت إلى الدور الذي قام به الحزب في مختلف المراحل الوطنية .. مشيدة بالمواقف الوطنية المشرفة للحزب تجاه كل التآمرات والمطامع الاستعمارية التي استهدفت ومازالت تستهدف النيل من الوطن ومقدراته ووحدته.

وأجمع المتحدثون أن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ جبال شمسان ونقم وعيبان ومحمية بإرداة الشعب ولايمكن لأي حاقد أو مأجور المساس بها .ونوهوا بالإنجازات التنموية العظيمة التي تحققت للوطن في ظل الوحدة المباركة والتي باتت شواهد حية في كل ارجاء الوطن بمافيها المحافظات الجنوبية والشرقية.

تخلل الحفل عدد من القصائد الشعرية والأغاني والأناشيد الوطنية المعبرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)