موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الميثاق نت - نائب الرئيس يكرم المرأة الرياضية- الميثاق نت

الخميس, 25-مارس-2010
الميثاق نت -
أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أن اهتمام القيادة السياسية بالمرأة اليمنية يشكل احد مرتكزات التنمية البشرية بأعتبارها شريك اساسي مع الرجل في صنع الحاضر وبناء جيل المستقبل وفق روى ومنطلقات دينية ووطنية وحضارية مشرقه.

وقال نائب الرئيس في كلمة القاها في ختام المهرجان النسوي الرياضي والثقافي الاجتماعي الثاني اليوم الخميس بصنعاء الذي نظمته الإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة "ان هذا الاهتمام بالمراة بأبعاده التشريعية والحقوقية والانسانية يتجلى من خلال ادماج مفاهيم النوع الاجتماعي في كثير من فضايا المجتمع الرئيسية في مختلف المجالات وبما يكفل استثمار طاقاتها ومواهبها وصون كرامتها ويعزيز من عطائها في المجتمع" .

واضاف النائب : أن تبني وزارة الشباب والرياضة للمهرجان يأتي في اطار الاهتمام بعنصر الابداع في اي فئة من فئات المجتمع وبما يحفز من قدرات الفتيات لبذل المزيد من الابداع وتاكيد حقهن في الظهور والتالق .

وحث نائب الرئيس جميع المؤسسات التربوية الشبابية على العمل من اجل تحفيز قدرات الشباب وابداعاتهم وان تنطلق في برامجها واعمالها وفق الثوابت الدينية والوطنية واستيعاب مفاهيم الولاء والانتماء وحب الوطن وتعزيز قيم الوسيطة والتسماح والسلام الاجتماعي ونبذ الهنف والتطرف والارهاب.

وخاطب المشاركات في المهرجان قائلا " ان حب الوطب من الايمان والوطن يجب ان يكون فوق جميع الاهواء والرغبات وهو غير قابل للقسمة او الطرح(...) فاليمن كيان موحد محروس بعناية الله اولا ثم بأبنائه المخلصين الذين يقفون بالمرصاد لاؤلئك الخارجين عن جادة الصواب والذين تغلب عليهم الشيطان ودفعهم الى حالة من الانانية المفرطة فاستبدلوا معاول البناء بمعاول الهدم والخراب" .

واعتبر نائب رئيس الجمهورية خدمة الوطن وحماية ثورته ومكتسباته واجب وطني على كل رجل او أمراة صغيرا او كبيرا، مؤكدا بقوله "ان تلمس ميول ومواهب الشباب والفتيات ثقافيا واجتماعيا وعلميا وابداعيا من شأنه ان يحدد ملامح المستقبل ومسارات الأجيال القادمة".

وأشار النائب الى حرص الدولة الدائم على دعم أنشطة المرأة وخدمة تطلعاتها ترجمة للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي أولى المرأة اهتماما كبيرا كما هو منعكس على أرض الواقع إنجازات وحقائق ..مشيدا بجهود وزارة الشباب والرياضة والجهات المنظمة على الاعداد الجيد للمهرجان.

من جانبه عبر وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد في كلمة مماثلة عن سعادته بالمشاركة الواسعة لفتيات من عشر محافظات في المهرجان النسوي الثاني واللائي يمثلن عنواناً للوحدة والانتماء والولاء للوطن الكبيروإنهن يحرسن يمن الإيمان والحكمة في قلوبهن وحدقات عيونهن.

وقال الوزير عباد ان إقامة المهرجان النسوي الثاني يأتي ترجمة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي بالاهتمام بقطاع المرأة والمتمثل بأقامة المهرجان النسوي والذي خصص لصالح مرضى سرطان الثدي وهو دليل على مدى تفاعل المرأة بالوقوف الى جانب المصابات بهذا المرض.

واضاف وزير الشباب والرياضة :أن فتيات اليمن يحظين بكامل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس، وأن ذلك دليل على الكفاءة العالية من الفتيات وجدارتها لتشريف ورفع اسم وعلم وطننا الغالي عالياً خفاقاً.. مجددا دعمه للرياضة النسوية وتقديم كافة أشكال الرعاية لما من شأنه أن يمنحهن الاستمرارية والمواصلة في ظل الالتزام بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا وبإشراف كامل من كادر نسوي مؤهل.

من جهتها اشارت مديرعام الادارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة المدير التنفيذي للمهرجان نورا علوي الجروي، الى ان المهرجان شهد اقبالا جماهيريا كبير جسدت من خلاله جميع المشاركات معنى الابداع والتضحية والعطاء فكان مزيجا من تظاهره فرح وتأزر بفعالياته المتنوعة لتصنع المرأة من خلاله معنى السلام الاجتماعي على طريق التنمية والبناء.

واكدت الجروي ان المهرجان جمع عدد كبير من النساء والفتيات اليمنيات اللائي جئنا ليجسدن صورة الوطن الواحد بمختلف انتمائاتهم السياسية والحزبية، وهن بصوت واحد ينبذن كل اشكال التطرف والتعصب والعنف والارهاب رافعات شعار "الوطن اولا " وقبل كل شئ ليضمن جيلا خاليا من العقد مؤمن بالله ورسولة.

وكان قد تخلل الحفل الختامي تقديم لوحة فنية لعدد من الزهرات تحت عنوان " حورية بلقيس وسيف" واغنية الوحدة والقائد للفنانة " سهى علوان " نالت استحسان الحاضرين، في حين قدمت مديرادارة المرأة نورا الجروي درع المهرجان لنائب رئيس الجمهورية، الذي كرم في نهاية الحفل الراعين الرسميين بدروع المهرجان والفائزين بالمراكز الاولى في البطولات الرياضية والفعاليات الثقافية بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرونزية والشهادات التقديرية.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)