موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساعدات طبية جديدة تصل صنعاء لمواجهة كورونا - في زمن كورونا.. يمنية تلد ثلاثة توائم في صنعاء - وفيات كورونا تفوق 544 ألفا في 196 بلداً - تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سلطان البركاني- الميثاق نت

الجمعة, 26-مارس-2010
الميثاق نت -
تشارك الجمهورية اليمنية بوفد برلماني برئاسة سلطان سعيد البركاني في أعمال المؤتمر الثاني والعشرين بعد المائة لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر انعقاده في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من السابع والعشرين من مارس الجاري وحتى الأول من إبريل المقبل .

وقال البركاني : أن مشاركة وفد اليمن البرلماني في هذا المؤتمر البرلماني الدولي،يأتي بناءً على دعوة من رئيس الجمعية الوطنية بمملكة تايلاند تشاي تشرتشوب ومن رئيس الاتحاد البرلماني الدولي ثيوبن غريراب والأمين العام للاتحاد اندرز جونسون.

وأعتبر أن انتظام مشاركة مجلس النواب في هذه المؤتمرات الدولية يعكس تفاعله مع المؤسسات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية وحرصه على المشاركه الفاعله فيها بما يفعل من اختصاصاتها ويترجم الأهداف المنشودة التي أنشئت هذه المؤسسات الإقليمية والدولية من أجلها ولخدمة الإنسانية جمعا.

وأوضح البركاني أن هذه المشاركة تأتي كذلك للتأكيد على حضور وتعزيز مكانة الجمهوريةاليمنية في مختلف المحافل المحلية و الإقليمية والدولية وللتحرك الخارجي الدبلوماسي البرلماني الفاعل إلى الأمام إلى جانب جهود الحكومة في هذا الاتجاه وبما يخدم مصلحة اليمن ويطور من علاقاتها الخارجية وينمي التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وتوظيفها لخدمة السياسات والخطط والبرامج التنموية في الليمن ولخدمة القفيضايا العربية والإسلامية العدلة.

ولفت إلى أن الوفود البرلمانية المشاركة في هذا المؤتمر سيتداولون الآراء خلال جلسات عمل المؤتمر حول الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعالم في الوقت الراهن، بما فيها التعاون والمسؤوليات المشتركة في الحرب ضد الجريمة المنظمة وخاصة أعمال الإرهاب العابر للحدود، وتجارة السلاح غير المشروعة، وتهريب المخدرات والبشر إلى جانب الوقوف أمام دور البرلمانات في تطوير التعاون بين دول الجنوب على أساس التسريع في إنجاز الأهداف التنموية للألفية و تعزيز أوجه مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية.

وأفاد رئيس وفد اليمن البرلماني أن الجلسات العامة للمؤتمر المتخصصة ستقف أمام موضوعات عامة و محددة تتجلى أبرزها في قضية الشرق الأوسط وقضايا حقوق الإنسان، وتعزيز احترام القانون الإنساني الدولي، وكذا مسائل التنسيق بين النساء البرلمانيات وشراكتهن مع الرجال, بالإضافة إلى قضايا حقوق الطفولة والصحة الإنجابية، ومكافحة فيروس نقص المناعة المتسبة (الإيدز)، والحفاظ على المياه. وبين البركاني أن مجمل الموضوعات المطروحة في جدول اعمال المؤتمر حيوية و تهم كل الناس في المعمورة .. مؤكدا حرص البرلمانيين اليمنيين المشاركين في هذا المؤتمر على المشاركة بفعالية في مناقشة تلك الموضوعات وطرح مواقف اليمن إزاءها.

وأشار إلى أن وفد اليمن سيشارك في الاجتماعات التشاورية للمجموعة البرلمانية العربية والإسلامية التي ستعقد على هامش المؤتمر لتبني مواقف موحدة حول القضايا التي تهم الأمة العربية والإسلامية في الوقت الراهن.. موضحا أن الوفد سيجري لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية من الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الآراء تجاه القضايا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر وتنسيق المواقف إزاءها ، بما يسهم بالخروج بقرارات تعززمن مكانة الاتحاد البرلماني الدولي ودوره في تحقيق أهداف تأسيسه فضلا عن بحث أوجه تطوير العلاقات الثنائية البرلمانية بين اليمن وبلد كل منهم إلى جانب اطلاعهم على التحولات الإيجابية الشاملة الجارية في اليمن على مختلف الصعد.

هذا ويضم وفد اليمن البرلماني أعضاء مجلس النواب علي عبد ربه القاضيو عبد الله عبدالله بدر الدين و محمد صالح البرعي.



سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)