موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن أن تأسيس جامعة عدن جاء نتيجة موضوعية وتناغماً مع إرث الإحتياج الأكاديمي لأعيان عدن ومثقفيها وترجمة لأحلامهم حينها لقيام جامعة عدن تحت ضغط الحاجة العلمية والثقافية والإدارية والتجارية التي شهدتها المدينة في ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.وأستعرض رئيس الجامعة في محاضرة القاها اليوم السبت بكلية الإقتصاد جامعة عدن نظمتها الكلية

السبت, 27-مارس-2010
الميثاق نت/ عدن - نصرب باغريب -
قال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن أن تأسيس جامعة عدن جاء نتيجة موضوعية وتناغماً مع إرث الإحتياج الأكاديمي لأعيان عدن ومثقفيها وترجمة لأحلامهم حينها لقيام جامعة عدن تحت ضغط الحاجة العلمية والثقافية والإدارية والتجارية التي شهدتها المدينة في ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.

وأستعرض رئيس الجامعة في محاضرة القاها اليوم السبت بكلية الإقتصاد جامعة عدن نظمتها الكلية بمناسبتي الذكرى الأربعين لتأسيس الجامعة والـ37 لتأسيس الكلية – استعرض مسيرة التطور الأكاديمي للجامعة منذ التأسيس وتوسع كلياتها الذي إزداد من تسع كليات في سنوات التأسيس إلى 19 كلية حتى عام 2010م فيما إرتفع عدد طلابها من 104 طالب وطالبة عند التأسيس إلى أكثر من 30 ألف طالب وطالبة حتى عام 2010م.

فضلاً عن التوسع الإنشائي للجامعة من مشروعين إنشائيين عام 1990 بتكلفة 125 مليون ريال إلى تنفيذ جملة من المشاريع الإنشائية بالجامعة بتكلفة 9 مليار ريال ووصل حجم الإستثمار في جامعة عدن حتى العام 2010م إلى 11 مليار ريال واستحدثت عدد من الكليات في كل من طور الباحة ولودر ويافع وزنجبار وردفان والضالع.

وتطرق بن حبتور إلى التحسن الذي شهده طاقم التدريس سواء من حيث تحسين المستوى المعيشي والمناخ النفسي أو في جانب التأهيل العادي.



وعبر في الختام عن التقدير العالي لجهود الرعيل الأول الذين كان لهم بصمات مضيئة في صنع الأجيال والمساهمة في تنمية الوطن وشرف الريادة في نشر العلم والمعرفة في ربوع الوطن وخارجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)