موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نقطة تفتيش أقامها العناصر الحوثية في صعدة شمال اليمن..الميثاق نت

الإثنين, 29-مارس-2010
الميثاق نت -
قالت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الاثنين أن عناصر حوثية تقيم نقطة تفتيش على مدخل مديرية الزاهر قامت بنهب سيارة حكومية تابعة لمديرة مكتب الصحة الإنجابية في المحافظة.

وجرى الاستيلاء على السيارة من نوع هايلوكس غمارتين مقفص أثناء مرورها باتجاه مديرية الزاهر والحميدات لتوزيع بعض وسائل تنظيم الأسرة في المديريات.

وأفادت الداخلية نقلا عن إدارة أمن الجوف أن العناصر الحوثية قامت بإنزال مديرة المكتب من على السيارة واحتجاز شخصين مرافقين لها هما زوجها وأخيها والاستيلاء على السيارة الحكومية.

وأشارت الداخلية في بيان على موقعها على الإنترنت الى أن الحوثيون بمحافظة الجوف يقومون بزرع العقبات أمام عمل اللجنة المكلفة بتنفيذ النقاط الست لإحلال السلام في المحافظة.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من قتل المتمردين الحوثيين بالرصاص شخصا اتهموه بالتعاون مع الحكومة في حربهم مع صنعاء التي أعلن توقفها في فبراير الماضي.

وقالت الوزارة يوم أمس الأحد في بيان إن بعض المتمردين الذين قاتلوا الحكومة في عدة حروب منذ 2004 فتحوا النار على رجلين في محافظة صعدة ولقي احدهما حتفه بينما يرقد الاخر في حالة خطيرة بالمستشفى.

وذكرت الوزارة في البيان "ان عناصر تابعة لفتنة التمرد الحوثية بمديرية سحار قامت باطلاق النار على الشاب يحيى الضبيان (20 عاما) فأصابته برصاصة في ظهره ما أدى الى وفاته فيما أصابت شخصا اخر كان الى جواره (30 عاما) بطلقة نارية في ابطه الايمن نقل على اثرها الى مستشفى السلام لتلقي العلاج وهو في حالة خطيرة".

وأضافت "أن استهداف الحوثيين للشابين جاء انتقاما منهما جراء تعاونهما مع الحكومة خلال فترة الحرب السادسة في صعدة."

ويعد قتل المتمردين الحوثيين لمواطن متهم بالتعاون مع الحكومة واحدة من أولى العلامات على العنف منذ اتفاق وقف الحرب في فبراير مع الحكومة ويعتقد مسؤولون ومراقبون أنه متماسك حتى الآن على مايبدو.

ومنذ وقت القتال لقي(15) شخصا على الاقل مصرعهم وأصيب اخرون في حوادث انفجار ألغام كانت زرعتها العناصر المتمردة الحوثية في أنحاء مختلفة في محافظة صعدة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)