موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
ثقافة
الميثاق نت -

السبت, 10-أبريل-2010
الميثاق نت/ موسكو - حسان الخولاني -
نظمت رابطة طلبة اليمن بروسيا الاتحادية واللجنة النسائية في الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب يوما تعريفيا باليمن تحت عنوان (تعرف على ثقافة وعادات وتقاليد اليمن) حيث قدم امين حيدر نبذة تعريفية عن اليمن تضمنت الموقع الجغرافي والمناخ وكذا لمحة تاريخية مختصرة استعرض فيها تاريخ الحضارات اليمنية ماقبل الإسلام وحتى اعادة تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة في 22 من مايو 1990رافق ذلك عرض فيلم سياحي ابرز المعالم التاريخية والسياحية لليمن والمناظر الخلابة التي أثارت إعجاب الحاضرين.

تلى ذلك تقديم مائدة غنية بالأكلات اليمنية الفريدة التي أبدعت في إعدادها اسر عدد من الدبلوماسيين اليمنيين والطالبات اليمنيات تلاها مباشرة تقديم عدد من الطلاب اليمنيين رقصات شعبية مختلفة.

وفي الختام القت السيدة/ لينا رئيسة اللجنة النسائية كلمة شكر واعجاب بما قدمه الطلبة اليمنيين من جوانب ثقافية وابداعية غيرت كثير من المفاهيم المغلوطة العالقة في اذهانهم عن اليمن واعتبرت اليمن فريد بتنوع عاداته وتقاليده.

حضر الفعالية رئيس رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة / عادل سالم نعمان ونائبه / عبد الباري باكر والمسئول الثقافي بالرابطة / عبد الوهاب الحضرمي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)